تيسلا تقفز بثروة إيلون ماسك 6.1 مليار دولار في يوم

السبت 11 يوليو 2020 04:52 م

قفزت ثروة الرئيس التنفيذي لشركة "تيسلا" الأمريكية للسيارات الكهربائية "إيلون ماسك" 6.1 مليار دولار في يوم واحد، ليحتل المرتبة السابعة على مؤشر "بلومبرج" للمليارديرات، بعد أن أصبح صاحب أعلى راتب في الولايات المتحدة وربما في العالم.

وذكرت الوكالة الأمريكية أن هذه القفزة تحققت، الجمعة، بقوة ارتفاع سهم "تيسلا" بنسبة 11%، ليتقدم "إيلون ماسك" في ثروته على "وارين بافيت"، وأيضا على عمالقة التكنولوجيا "لاري إيليسون" و"سيرجي برين".

ويمتلك "ماسك" البالغ من العمر 49 عامًا، حوالي 20% من أسهم "تيسلا" ، تشكل الجزء الأكبر من ثروته البالغة 70.5 مليار دولار، كما يمتلك غالبية أسهم شركة "سبيس إكس" بما يقارب 15 مليار دولار.

وتظهر بيانات "بلومبرج" أن أسهم "تيسلا" ارتفعت منذ بداية السنة بنسبة 269%، وهو ما جعل "إيلون ماسك" يتقاضى منها راتبا بواقع 595 مليون دولار في اليوم، ليصبح أعلى مدراء العموم راتبا في الولايات المتحدة.

ونقلت الوكالة عن "مايك نوفوغراتز"، مدير محفظة "الاكسي ديجتال"، تحذيره من أن "تقييمات شركات التكنولوجيا ترتفع كثيرًا، وأنه يجب على المستثمرين الصغار الخروج من السوق قبل أن ينهار".

وأضاف: "نحن في حالة من الوفرة غير المنطقية.. هذه فقاعة. الاقتصاد يتجه نحو التباطؤ، ولكن سوق التكنولوجيا يحقق ارتفاعات جديدة كل يوم. هذه فقاعة مضاربة كلاسيكية".

المصدر | الخليج الجديد + بلومبرج

  كلمات مفتاحية

إيلون ماسك

إيلون ماسك يدمر هواتفه باستمرار.. ما السبب؟

ثروة إيلون ماسك تتجاوز 100 مليار دولار بعد ارتفاع أسهم تسلا

يقوم بمهام البشر.. تيسلا تعمل على مشروع روبوت معدني

أوبتيموس.. إيلون ماسك يعرض نموذجا لروبوت شبيه بالإنسان