في قضية النائب البنجالي.. إخلاء سبيل نائب كويتي وضبط آخر

الجمعة 23 أكتوبر 2020 09:51 ص

أخلت محكمة الجنايات الكويتية، مساء الخميس، سبيل النائب "سعدون حماد" المتهم في قضية النائب البنجالي "محمد شهيد إسلام".

وفي يونيو/ حزيران الماضي، ألقت الأجهزة الأمنية الكويتية القبض على النائب البنجالي، بعد اتهامه بغسل أموال ودفع رشاوى، بناءً على اعترافات أدلى بها عمال بنجاليون ضده، بأنهم دفعوا مبالغ مالية للشركة التي يديرها لتمكينهم من دخول الكويت.

وتم إخلاء سبيل "حماد" بكفالة مالية قدرها (10 آلاف دينار) أي نحو (33 ألف دولار)، فيما أمرت المحكمة بضبط وإحضار النائب "صلاح خورشيد"، المتهم في القضية، وعرضه على المحكمة في الجلسة المقبلة في 25نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وفقاً لوسائل إعلام محلية.

مصاب كورونا

وتخلّف النائب "صلاح خورشيد" عن جلسة الخميس؛ بسبب إصابته بفيروس "كورونا"، وفق ما أكده محامي الدفاع الذي قدّم شهادة تثبت إصابة موكله إلى المحكمة، وفقاً لصحيفة "الراي" الكويتية.

وتعد جلسة المحكمة الخميس هي الثانية للنظر في القضية التي تم كشفها قبل أشهر، حيث عُقدت الجلسة الأولى قبل قرابة شهر، بعد تحقيق طويل واجهت فيه النيابة العامة المتهمين بالقضية وعددهم 14 شخصا، بينهم مواطن صاحب شركة لجلب العمال، متوار عن الأنظار، وهو المتهم الأول في القضية، إلى جانب النائب البنجالي.

وسبق أن أشارت تقارير محلية "إلى إقرار النائب البنجالي بدفع مبالغ مالية إلى النائبين مقابل تسهيل معاملاته، ومنها 50 ألف دينار؛ أي نحو 163 ألف دولار، للنائب "حماد"، إضافة إلى مبلغ 370 ألف دينار؛ أي أكثر من مليون و 200 ألف دولار للنائب خورشيد".

وفي فبراير/شباط الماضي، نشرت صحيفة "القبس" تقريرا كشف عن تمكن الأجهزة الأمنية الكويتية من الوصول إلى عصابة بنجالية امتهنت التجارة بالبشر، من خلال استغلالهم مناصب يشغلونها في شركات كبرى في البلاد، وأحد أفراد العصابة هو نائب في مجلس النواب.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

النائب البنجالي الكويت غسل أموال

شريك النائب البنجالي يكشف كيف هرب من الكويت.. ماذا قدم؟

إخلاء سبيل النائب الكويتي صلاح خورشيد بكفالة 10 آلاف دينار

محكمة في دكا تجمد 617 حسابا بنكيا للنائب البنجالي في الكويت وأعوانه