بعد فيسبوك.. تسريب ضخم آخر لبيانات نصف مليار على لينكد إن

الأربعاء 14 أبريل 2021 03:20 م

بعد أيام من التسريب الضخم لبيانات "فيسبوك" لنصف مليار مستخدم، تبعه تسريب آخر على نفس المستوى من الضخامة، ولكن هذه المرة من موقع "لينكد إن".

وعُرض للبيع أرشيف يحتوي على بيانات مسروقة من 500 مليون بروفايل في منتدى قراصنة شهير، وكشف البائع بيانات مليوني مستخدم، لإثبات حيازته للمسروقات.

وتحتوي البيانات المسروقة الأسماء الكاملة وعناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف ومعلومات مكان العمل والمزيد.

يدعي كاتب المنشور أن البيانات قد سُرقت من "لينكد إن"، وتمكن الباحثون الأمنيون من تأكيد ذلك من خلال النظر في العينات المقدمة في منتدى القراصنة.

لكن بيانًا من "لينكد إن" أكد أن البيانات المعروضة للبيع لم يتم الحصول عليها نتيجة لخرق البيانات، وأنها في الواقع تجميع للبيانات من عدد من المواقع والشركات.

وقال البيان: "لم يكن هذا خرقًا لبيانات "لينكد إن"، ولم يتم تضمين أي بيانات لحساب خاص من لينكد إن فيما تمكنا من مراجعته".

وبدأت هيئة مراقبة الخصوصية الإيطالية التحقيق في الحادث، قائلة إن البلاد لديها أعلى عدد من المشتركين في "لينكد إن" بين الدول الأوروبية ودعت المستخدمين المتأثرين إلى "إيلاء اهتمام خاص لأي أمر غير طبيعي" يتعلق بأرقام هواتفهم وحساباتهم.

ولمعرفة ما إذا كان عنوان بريدك الإلكتروني قد تم كشفه في تسريب البيانات هذا أو أي انتهاكات أمنية أخرى، يمكنك استخدام الموقع التالي للبحث: https://cybernews.com/personal-data-leak-check/

المصدر | سايبر نيوز - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لينكد إن فيسبوك خرق أمن سيبراني

تسريب بيانات 533 مليون مستخدم فيسبوك من 106 دول