تزايد الغموض حول وفاة طالب سعودي في باكستان

الاثنين 26 أكتوبر 2015 01:10 ص

ألقى تقرير الطب الشرعي الخاص بأسباب الوفاة المفاجئة للطالب السعودي الدارس للعلوم العسكرية بباكستان «فؤاد آل مشعان» (26 عاما)، بمزيد من الغموض حول ملابسات هذه الوفاة، بتأكيده عدم صحة تكهنات الشرطة الباكستانية التي تشير إلى وفاته وفاة طبيعية.

وعثر فريق الطب الشرعي الباكستاني، الذي أجرى الكشف الأولي على جثة الطالب المتوفى، على بعض القرائن التي تؤكد أن الوفاة غير طبيعية، حسب ما ذكرته صحيفة «ذا نايشن» الباكستانية، اليوم الإثنين.

وقالت مصادر بالشرطة الباكستانية للصحيفة إن الفريق الطبي المكون من 5 أفراد عثر على مواد ملطخة بالدماء داخل فم المتوفى، إضافة إلى ملاحظتهم وجود لون غريب بالكلية وجرح عميق في منتصف الجمجمة يصل حجمه إلى  1.1 سنتيمتر، وتحول لون قدم المتوفى إلى اللون الأزرق بشكل مريب.

وأضافت الشرطة أن الفريق الطبي وجد آثارا لطعام غير مهضوم رائحته غريبة داخل معدة المتوفى. وأمام الحاجة لمزيد من التحليل للوقوف على أسباب الوفاة، أرسل الفريق الطبي عينات من جسد المتوفى لإخضاعها للفحص الكيميائي لتحديد سبب الوفاة.

ورغم عثور السلطات الباكستانية على جثة الطالب السعودي في 17 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، فإن الطب الشرعي لم يباشر عملية التشريح إلا في 22 أكتوبر/تشرين الأول الجاري؛ لحاجة السلطات للحصول على إذن من سفارة المملكة التي كانت حريصة على ألا يتم التشريح إلا بعد وصول أحد أقارب الفقيد.

يذكر أن الطالب السعودي «فؤاد آل مشعان» قدم إلى باكستان بغرض الدراسة في أكاديمية باكستان العسكرية الواقعة في وادي كاكول التابع لمدينة آبيت أباد، وانتقل إلى إسلام أباد بهدف السياحة بصحبة صديق له يدعى «ياسر»، إلا أن الأخير عثر على فؤاد متوفى داخل غرفته بالفندق فسارع بإبلاغ الشرطة.

وبلغ عدد الحوادث الموثقة للسعوديين في الخارج 16 قضية وحادثة منذ عام 2009، معظمها لطلبة سعوديين في الخارج، وأشهرها قضايا اختفاء «حمزة الشريف»، و«محمد الغنام»، و«فارس اليامي».

وكانت الحادثة الأكثر إثارة للحزن والأسى هي تعرض المبتعثة «ناهد المانع» للطعن حتى الموت في بريطانيا، التي ما تزال التحقيقات جارية لمعرفة ملابساتها.

  كلمات مفتاحية

السعودية باكستان طالب وفاة

وفاة طالب سعودي بباكستان في ظروف غامضة

«الخارجية السعودية»: الجرائم ضد المملكة قليلة.. والطلاب المبتعثون ليسوا مستهدفين

اختفاء مبتعث سعودي بأمريكا في ظروف غامضة منذ 16 يوما

الشرطة الأمريكية تلقي القبض على السعودي قاتل المبتعث «طلال الجهني»

القنصلية السعودية في لوس أنجلوس تكشف تفاصيل وفاة المبتعث «منصور اليامي»

اختفاء مبتعث سعودي في أستراليا وشكوك حول سفره إلى مناطق الصراع