محافظ البنك المركزي القطري يجتمع مع نظيره التركي بالدوحة

الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 11:10 ص

التقى محافظ مصرف قطر المركزي "بندر بن محمد بن سعود آل ثاني"، الثلاثاء، مع نظيره التركي "شهاب قوجي أوغلو"، وبحثا العلاقات الثنائية.

ووفق وكالة الأنباء القطرية الرسمية، جرى خلال الاجتماع، استعراض العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين في المجال المالي والمصرفي وسبل تعزيزها.

ويأتي اللقاء في ظل استمرار هبوط الليرة التركية وفقدانها نحو نصف قيمتها هذا العام، إذ لامس الدولار 14 ليرة.

وفي وقت سابق الثلاثاء، استقبل أمير دولة قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، في العاصمة الدوحة، وسط مراسم استقبال رسمية.

وجرى حفل الاستقبال في الديوان الأميري، حيث عُزف النشيد الوطني لكلا البلدين، ثم استعرض الزعيمان حرس الشرف، قبل أن يقدم كل منهما وفد بلاده.

وبعد الانتهاء من مراسم الاستقبال الرسمية، بدأت القمة الثنائية بين "أردوغان" وأمير قطر.

والإثنين، بدأ "أردوغان" زيارة رسمية إلى قطر برفقة عقيلته أمينة، ووزراء التجارة "محمد موش"، والزراعة والغابات "بكر باكدميرلي"، والصحة "فخر الدين قوجة"، والثقافة والسياحة "محمد نوري أرصوي"، إضافة لرئيس دائرة الاتصال بالرئاسة "فخر الدين ألطون"، ورئيس مؤسسة الصناعات الدفاعية في الرئاسة "إسماعيل دمير"، ومتحدث الرئاسة "إبراهيم قالن"، ورئيس الشؤون الدينية "علي أرباش".

وقبيل وصوله إلى الدوحة، قال "أردوغان"، في تصريحات للصحفيين، إن العلاقات مع قطر استراتيجية، متعهدا بتوطيد العلاقات مع دول الخليج.

وتعتبر هذه القمة الـ29 بين الرئيس التركي وأمير قطر خلال 70 شهرا، وهو رقم قياسي في تاريخ العلاقات بين البلدين، وربما في تاريخ العلاقات الدولية.

المصدر | الخليج الجديد + قنا

  كلمات مفتاحية

قطر تركيا محافظ البنك المركزي القطري أردوغان أمير قطر

أردوغان يصل إلى قطر في زيارة تستمر ليومين