أوقاف مصر: طوارئ قصوى لمنع التهجد والاعتكاف وعقوبة قاسية للمخالف

السبت 23 أبريل 2022 04:26 م

كشف تعميم رسمي لمديرية الأوقاف بمحافظة المنوفية، شمالي مصر، عن إعطاء تعليمات للأئمة والخطباء والعاملين بالمساجد برفع حالة الطوارئ القصوى "فوق المعتاد" خلال الأيام المتبقية من شهر رمضان المبارك لمنع التهجد والاعكتاف، مشيرة إلى أن المخالف سيتعرض لعقوبة "قاسية".

وحذرت مديرية الأوقاف بالأسكندرية في تعميمها من قيام أى إمام مسجد بفتح المساجد لأداء صلاة التهجد أو الاعتكاف فى العشر الأواخر من رمضان.

كما حذرت من أى مخالفة لتعليمات الوزارة بفتح المساجد للاعتكاف أو صلاة التهجد، وأن من يفعل ذلك سوف يتم إحالته للتحقيق، مشيرة إلى أن العقاب سيكون في "منتهى الشدة والقسوة"، وفق تعبيرها.

وشددت الوزارة في تعميمها على أنه سيتم غلق المساجد بعد صلاة العشاء والتراويح، ولن تفتح مرة أخرى إلا على صلاة الفجر.

والأربعاء، أصدرت وزارة الأوقاف المصرية، بياناً أكدت فيه عدم السماح بصلاة التهجد والاعتكاف بالمساجد في العشر الأواخر من شهر رمضان، بسبب فيروس كورونا، وذلك بعد الاستناد إلى الرأي الطبي التابع للجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية بمجلس الوزراء.

وإثر ذلك صب رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر غضبهم على وزير الأوقاف المصري "محمد مختار جمعة" الذي طالما أثار الجدل في مواقف عديدة، بل وصل الأمر ببعضهم إلى اتهامه بالتضييق على المساجد لمصلحة السلطات الأمنية، في الوقت الذي تمتلئ فيه المقاهي والخيم الرمضانية بالرواد طوال الليل حتى الفجر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر تهجد اعتكاف رمضان شهر رمضان

دعت للصلاة بالمنزل.. الأوقاف المصرية تمنع إقامة التهجد بالمساجد

أوقاف مصر.. تضييق على المساجد وحرب على التهجد والاعتكاف

هي دي بلد الأزهر؟.. غضب في مصر بعد منع التهجد والتضييق على التراويح

مصر تسمح بفتح المساجد لصلاة التهجد من ليلة 27 حتى نهاية رمضان