8 شركات سيارات تتجه لوقف وارداتها إلى مصر بسبب المستحقات

الثلاثاء 24 مايو 2022 05:19 م

كشف موزع سيارات معتمد في مصر، عن اتجاه عدد من شركات السيارات العالمية لوقف إنتاج وتصدير طُرزها للسوق المحلية المصرية خلال يونيو/حزيران ويوليو/تموز المقبلين؛ بسبب عدم التزام وكلائها المحليين بسداد المستحقات المالية الخاصة بتلك الشحنات.

ونقلت صحيفة "المال" المصرية المحلية عن الموزع قوله إن وكلاء ماركات السيارات الأوروبية، "ستروين، فولكس فاجن، سكودا، سيات، أودى، بيجو، فيات، DS Automobiles"، أخطروا موزعين مصريين بنقص إجمالي الكميات والحصص الموردة لهم، في ضوء عجز الكثير منهم عن توفير العملة الأجنبية.

وذكر الموزع أنه من المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة اتساع الفجوة بين العرض والطلب في سوق السيارات المصري للموديلات الجديدة.

ويواجه الموزعون صعوبات في تدبير الاعتمادات المستندية الخاصة من البنوك، للقيام باستيراد العديد من البضائع الحيوية للسوق المصري، بعدما فرض البنك المركزي المصري عدة قيود على العمليات الاستيرادية؛ ما أثر بالسلب في الكثير من القطاعات، وفي مقدمتها قطاع السيارات.  

وفي سياق متصل، أعلنت شركة "تويوتا" اليابانية لصناعة السيارات، خفض خطة إنتاجها العالمي بنحو 100 ألف مركبة، إلى 850 ألفاً في يونيو/حزيران؛ بسبب نقص أشباه الموصلات.

وأعلنت الشركة أيضاً تعليقاً إضافياً لخطوط تصنيعها المحلية؛ بسبب نقص الإمدادات الناجم عن إغلاق "كوفيد-19" في شنغهاي.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر سيارات تصدير السيارات

بعد ارتفاع أسعارها بشكل مبالغ فيه.. حملة لمقاطعة شراء السيارات في مصر