اكتتاب "بروج" الإماراتية يجتذب 83 مليار دولار

الثلاثاء 31 مايو 2022 10:56 ص

استقطب اكتتاب شركة "بروج" الإماراتية للبتروكيماوبات المزمع إدراجها، الجمعة المقبل، في سوق أبوظبي المالي طلبات بقيمة 83.3 مليار دولار وبنسبة تغطية بلغت 42 مرة.

وبلغ حجم الطلب في شريحة المستثمرين الأفراد، نحو 18 مليار دولار، وهو الأعلى لطرح عام أولي في الإمارات العربية المتحدة في حوالي عقدين.

ووفقا لمصادر تحدثت لـ"رويترز"، فقد تلقت الشركة، المملوكة ملكية مشتركة لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) وبورياليس النمساوية، طلبات شراء بقيمة 63 مليار دولار من المؤسسات الاستثمارية. وامتنعت المصادر عن ذكر أسماء لأن الأمر غير معلن.

ومن المنتظر إدراج "بروج" في بورصة أبوظبي الجمعة.

وبلغ حجم الطلب في شريحة المستثمرين الأفراد، التي تشمل موظفي الشركة، 17 مليار دولار، وهو الأعلى لطرح عام أولي في الإمارات العربية المتحدة في نحو عقدين.

وقالت مصادر إن مديري الأصول "بلاك روك" و"فيديليتي" بين المؤسسات الاستثمارية المشاركة في الطرح.

وامتنعت "بروج" و"أدنوك" عن التعقيب. ولم ترد "بلاك روك" و"فيديليتي" على الفور على طلب للتعليق.

وحددت "بروج" الأسبوع الماضي السعر لطرحها العام الأولي والذي أظهر أنها قد تجمع ملياري دولار في الصفقة، مما يعني أن قيمة أسهم الشركة 20 مليار دولار.

وجمع مصدرون خليجيون 8.76 مليار دولار في طروحات عامة أولية حتى الآن هذا العام، بحسب بيانات رفينيتيف، وهو ما يتفوق على الطروحات الأوروبية على الرغم من بقاء الأسواق العالمية متقلبة في أعقاب الحرب في أوكرانيا.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

الإمارات بروج اكتتاب

حددت سعر الطرح.. بروج أبوظبي تستقطب 7 مستثمرين أساسيين

الإمارات.. شركة بروج تخطط لبيع 10% من أسهمها