بعد تحسن الوضع الوبائي.. قطر تلغي قرار إلزامية ارتداء الكمامة

الأربعاء 31 أغسطس 2022 07:58 م

أعلنت قطر، الأربعاء، إلغائها قرار إلزامية ارتداء الكمامة في الأماكن العامة المغلقة، اعتبارا من الخميس الأول من سبتمبر/ أيلول 2022.

جاء القرار خلال اجتماع مجلس الوزراء، الذي عقد ظهر اليوم بمقره في الديوان الأميري، وفق ما أوردت "وكالة الأنباء القطرية" (قنا).

وقال وزير الدولة لشؤون المجلس، "محمد بن عبد الله السليطي"، إنه بعد الاطلاع على تقرير وزارة الصحة بشأن مستجدات فيروس كورونا، تقرر إلغاء إلزام المواطنين والمقيمين والزائرين بارتداء الكمامات في الأماكن العامة المغلقة.

وحسب البيان، يُستثنى من الإلغاء مَن هم في المنشآت الصحية ووسائل النقل العام وجميع الموظفين والعاملين الذين تتطلب طبيعة عملهم الوجود في الأماكن المغلقة والتواصل مع العملاء.

ويأتي قرار الإلغاء بعد أقل من شهرين من عودة السلطات القطرية إلى تطبيق إلزامية ارتداء الكمامة في الأماكن العامة المغلقة، على خلفية ارتفاع أعداد الإصابات اليومية بالفيروس لما يزيد على ألف حالة يومياً مطلع يوليو/ تموز الماضي.

يشار إلى أنّ التقرير الأسبوعي لوزارة الصحة القطرية الصادر عن الفترة الممتدة من 22 إلى 28 أغسطس/ آب الجاري، بيّن أنّ المتوسط اليومي للإصابات الجديدة في البلاد بلغ نحو 488 إصابة، الأمر الذي يعني انخفاضاً ملحوظاً وتحسنا بالوضع الوبائي.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الكمامة قطر جائحة كورونا مجلس الوزراء القطري

إحصاء: قطر أعلى دولة خليجية في نسبة الشفاء من كورونا

قطر تلغي إلزامية ارتداء الكمامة في الأماكن العامة