ألمانيا تعتزم شراء منظومة "سهم 3" الدفاعية الصاروخية من إسرائيل

الخميس 29 سبتمبر 2022 03:25 م

ناقش وزير الدفاع الإسرائيلي "بيني جانتس"، هاتفيا، مع نظيرته الألمانية "كريستين لامبرخت"، تزويد بلادها بمنظومة "سهم 3" الدفاعية الصاروخية.

وقالت وزارة الدفاع الإسرائيلية في تصريح مكتوب، الخميس: "أَجرى وزير الدفاع بيني جانتس، أمس الأربعاء، مكالمة مع وزيرة الدفاع الفيدرالية الألمانية كريستين لامبرخت".

وأضافت: "بحث الجانبان فرص تعزيز التعاون الدفاعي بين البلدين، وأكدا على أهمية الحفاظ على الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، كما ناقش الطرفان تداعيات الحرب في أوكرانيا، ودور المجتمع الدولي في إنهاء الحرب".

وتابعت: "خلال المناقشة، أَطلع الوزير جانتس نظيرته الألمانية على العملية الاجرائية التي ستمكّن ألمانيا من الحصول على نظام الدفاع الجوي سهم 3".

ولفتت وزارة الدفاع الإسرائيلية إلى أن منظومة "سهم 3" تم تطويرها من قبل وزارة الدفاع الإسرائيلية، بالتعاون مع وكالة الدفاع الصاروخي الأمريكية.

وقالت إنها "أكثر الأنظمة تقدمًا من نوعها في العالم، وهي مصممة لاعتراض الصواريخ الباليستية".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي "يائير لابيد" قد بحث الأمر مع المستشار الألماني "أولاف شولتس"، خلال لقائهما في برلين في 12 سبتمبر/أيلول الجاري.

ولكنّ هيئة البث الإسرائيلية، أشارت حينها إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية ما زالت تتجنب الموافقة على هذه الصفقة.

وقالت وزارة الدفاع الإسرائيلية: "شكر الوزير جانتس نظيرته على دورها في الحفاظ على العلاقات الدفاعية الممتازة، بين إسرائيل وألمانيا".

وأضافت: "واتفق الوزيران على الاجتماع في أقرب وقت ممكن، من أجل مواصلة مناقشة سبل تعميق التعاون الدفاعي".

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

ألمانيا سهم 3 منظومة سهم 3 الصاروخية