Ads

استطلاع رأي

في رأيك، ما السبب الرئيسي في أزمة مصر الاقتصادية؟

السياسات الاقتصادية التي يتبناها الرئيس المصري

تداعيات التطورات الدولية خاصة كورونا وحرب أوكرانيا

عوامل متراكمة وموروثة من عهود سابقة

أهم الموضوعات

خلال ديسمبر.. 10% ارتفاعًا في فائض الميزان التجاري لقطر

رئيسة وزراء إيطاليا تزور ليبيا وتلتقي المنفي والدبيبة

بـ13 مليار دولار.. السعودية تعتزم بناء 21 وجهة ترفيهية جديدة

إيكونوميست: الخلل السياسي يمنع الكويت من التقدم ويرفع معدلات البطالة بين شبابها

دراسة تكشف تباطؤا في معدل التكويت.. أقل من 1% سنويا

Ads

السيسي لمستثمرين كويتيين: أبواب مصر مفتوحة أمامكم

الأحد 2 أكتوبر 2022 04:14 م

أعرب الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، الأحد، عن استعداده لفتح أبواب بلاده أمام المستثمرين الكويتيين من أجل تعزيز الاستثمار بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء جمع "السيسي" بالوفد الاقتصادي الكويتي الذي يزور القاهرة لعقد المنتدى الاقتصادي المصري الكويتي، وبحث ضخ مزيد من الاستثمارات في المشروعات الكبرى.

ونقلت صحيفة "الراي" الكويتية عن مصادر – لم تسمها- قولها إن "السيسي" أكد خلال اللقاء على قوة القطاعات الاقتصادية لبلاده، مضيفا أنها تظهر تحسناً مستمراً.

من جهته، أكد "جاسم الصقر"، رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت، الذي يرأس الوفد، على ضرورة تركيز مصر خلال الفترة الحالية على زيادة الفرص الزراعية وتنمية الصناعة الغذائية والدوائية.

وقال "الصقر" إن جائحة كورونا أظهرت حاجة دول المنطقة القوية إلى إيلاء صناعة الدواء مزيداً من الاهتمام، وضخ مزيد من الاستثمار بها.

وأضاف أن الكويت ستقبل على الاستثمار في هذه القطاعات، وأن المستثمر الكويتي لا يطلب مميزات إضافية.

وأشار "الصقر" إلى رغبة الكويتيين في "الحصول على المعاملة التي يحصل عليها المستثمر المصري، والعمل في بيئة استثمارية شفافة وعادلة وجاذبة، وتحقيق استقرار القوانين وتطويرها".

والسبت، وصل الوفد المكون من 46 ممثلاً عن غرفة تجارة وصناعة الكويت، والاتحادات المهنية، وجهات حكومية وشركات خاصة، إلى القاهرة للمشاركة في المنتدى الاقتصادي للبلدين الذي يستمر حتى يوم الثلاثاء.

وقالت صحيفة "القبس" إن الملتقى سيبحث استثمارات كويتية جديدة خصوصاً في المشروعات القومية التي تعمل عليها الحكومة المصرية في قطاعات الزراعة والصناعة والاستثمار العقاري.

كما سيتناول الملتقى سياسة ملكية الدولة في المشروعات وفرص الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ومشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

ووسعت مصر خلال الفترة الأخيرة حوافزها للمستثمرين الخليجيين تحديداً؛ من أجل ضخ مزيد من الأموال في شريان الاقتصاد المصري الذي يواجه صعوبات كبيرة منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر عبد الفتاح السيسي الكويت المستثمرون الكويتيون الوفد الكويتي

الكويت تنفي "دقة" تصريحات حول الاستثمار في مصر

الكويت تنفي إلغاء أي قروض لمصر

مصر.. السيسي يوافق على منحة كويتية واستحواذات سعودية وزيادة معاشات للجيش