السعودية.. فيديو لجلوس طالب على نافذة حافلة والسلطات تتحرك

الجمعة 21 أكتوبر 2022 06:26 ص

كشفت شركة تطوير لخدمات النقل السعودية "رافد"، ملابسات مقطع الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن عبث أحد الطلاب الذي قام بالجلوس على نافذة الحافلة خلال الرحلة المدرسية.

وكان ناشطون تداولوا عبر "تويتر"، مقطع فيديو يظهر طالب مدرسة يقوم بتصرف خطير، عبر إخراج جسده من نافذة حافلة خلال سيرها على أحد الطرقات في السعودية.

وقالت الشركة في بيان الخميس، إن فرق الإشراف والرقابة الميدانية التابعة للشركة رصدت ذلك ووجهت إنذارا للسائق والمتعهد لكون جميع ما يحدث في الحافلة من ممارسات يجب أن تكون تحت مسؤوليتهم مسؤولية كاملة، ومن ذلك ضرورة إيقاف الحافلة فور ملاحظة السائق ممارسات تخل بأمن وسلامة الطلاب والطالبات وإيقاف تلك التصرفات.

وأشارت الشركة إلى أنها عممت على المتعهدين بإجراء تعديل فني في النوافذ يمنع فتحها بالكامل للحيلولة دون تكرار مثل هذه الممارسات، ومتابعة تنفيذ ذلك عبر فرق الرقابة الميدانية التابعة لرافد، مؤكدة أن معظم أسطول النقل المدرسي يتميز بمواصفات فنية لا تتيح إلا فتح جزء يسير من النافذة للتهوية.

وشددت "رافد" على أنها نسقت مع إدارة المدرسة المعنية لتوجيه إنذارات للطلبة المخالفين وأخذ التعهدات اللازمة والتأكيد على حرمانهم من الخدمة، في حال تكررت مثل هذه التصرفات حفاظا على سلامتهم، مؤكدة أنه عند التسجيل في الخدمة يوافق أولياء الأمور على دليل السلوكيات التي تتضمن ضرورة التزام الطلبة بإجراءات الأمن والسلامة خلال الرحلة المدرسية .

وأكدت الشركة حرصها ومتابعتها الدائمة لكافة العمليات التشغيلية ميدانيا واتخاذ إجراءات وتدابير صارمة لتطبيق معايير الأمن والسلامة لينعم أبناؤنا وبناتنا بخدمة نقل مدرسي آمن ومريح.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية طالب شركة رافد

تطبيق سعودي لتسهيل ومراقبة شراء الطلاب من المقصف

السعودية.. تأجيل العودة الحضورية للطلاب دون 12 عاما