بينهم شقيق شهيد من عرين الأسود.. الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية

الأربعاء 26 أكتوبر 2022 06:43 ص

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، مداهمات واقتحامات في مناطق عدة بالضفة الغربية المحتلة، تركزت بمحافظتي نابلس وجنين، ما أسفر عن اعتقال 20 فلسطينيا، منهم 3 في نابلس، بينهم "إياد النابلسي"، شقيق الشهيد "إبراهيم النابلسي"، من مجموعة المقاومة المسلحة "عرين الأسود".

وذكر نادي الأسير الفلسطيني، في بيان، أن قوات الاحتلال حاصرت منزل عائلة الشهيد "أدهم مبروكة الشيشاني" في الحي النمساوي، واعتقلت عمه "يحيى"، إلى جانب اعتقال شابين آخرين من عراق بورين جنوب نابلس.

كما اندلعت اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال في شارع عمان بين مخيمي بلاطة وعسكر بنابلس، حسبما أوردته شبكة "قدس" الإخبارية. وشملت الاعتقالات الأخوين "أيهم" و"وديع عناية"، من بلدة عزون شرق قلقيلية، و3 شبان من بلدتي تقوع وبيت فجار جنوب بيت لحم، وفلسطينيين من الخليل ودورا جنوب المدينة. كما اعتقلت قوات الاحتلال 4 مقدسيين من بلدات جبل المكبر وسلوان وبدو.

 

وتصاعدت عمليات المقاومة في الضفة الغربية خلال الـ 24 ساعة الأخيرة بشكل كبير، حيث شنت مجموعات المقاومة 61 عملية، تزامنا مع استشهاد 6 فلسطينيين في نابلس ورام الله صباح الثلاثاء.

وبحسب تقرير صادر عن مركز المعلومات الفلسطيني "معطي"، فقد وقعت عملية طعن و7 عمليات إطلاق نار استهدفت قوات الاحتلال والمستوطنين، إلى جانب تفجير عبوتين ناسفتين، والتصدي لثمانية اعتداءات للمستوطنين في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية.

وتواصل قوات الاحتلال التضييق على الفلسطينيين في نابلس، لليوم الـ16 على التوالي، من خلال إغلاق بعض الحواجز والطرقات، وأغلقت غالبية الحواجز الرئيسية والفرعية ومنعت الفلسطينيين أمام حركة المركبات من داخل نابلس إلى خارجها.

كما تمنع قوات الاحتلال، حركة المركبات في الكثير من الأحيان عبر الحواجز والطرق المختلفة، خاصة في قرى جنوب وشرق المحافظة.

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الاحتلال الإسرائيلي نابلس عرين الأسود إبراهيم النابلسي

"عرين الأسود" تشعل الضفة الغربية المحتلة مع اقتراب الانتخابات الإسرائيلية

كتيبة جنين وعرين الأسود.. مرحلة جديدة من المقاومة الفلسطينية

استشهاد فلسطيني بعد قتل مستوطن وإصابة 5 جنوبي الضفة

الثاني خلال ساعات.. استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال قرب القدس

استشهاد 4 فلسطينيين برصاص الاحتلال في الضفة والقدس

إسرائيل تدرس تصعيد عملياتها في الضفة.. وعرين الأسود تتوعد