استهدف عرين الأسود.. استشهاد 5 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي بالضفة

الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 05:28 ص

​​​​​​​استشهد 5 فلسطينيين، وأصيب 22 آخرون برصاص الجيش الإسرائيلي، بالضفة الغربية، إثر استهداف الاحتلال لمجموعة "عرين الأسود" المقاومة.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، أن الإصابات بينها 5 في حالة خطيرة، وأن الشهداء بينهم 4 في نابلس، وشهيد في بلدة النبي صالح قرب رام الله، وفقا لما أوردته وكالة "الأناضول".  فيما ذكر تلفزيون فلسطين أن من بين "الشهداء جثمان متفحم نتيجة قصف مركبة فلسطينية في نابلس".

وأفاد شهود عيان لـ"لأناضول" أن الجيش الإسرائيلي انسحب من البلدة القديمة في نابلس عقب عملية عسكرية استهدفت جماعة "عرين الأسود" الفلسطينية المسلحة، وأن العملية خلفت دمارا في مباني وأوساق البلدة.

وعلى مدار 3 ساعات، دارت اشتباكات عنيفة في البلدة القديمة من نابلس، حيث سمع أصوات إطلاق النار وانفجارات متعددة، بحسب الشهود.

وأورد بيان مشترك للجيش الإسرائيلي والشرطة أن قوة مشتركة "نفذت عملية مداهمة على شقة اختباء داخل البلدة القديمة في نابلس استخدمت كمختبر لصناعة العبوات الناسفة لنشطاء مركزيين في مجموعة عرين الأسود".

وأضاف: "لقد قامت قواتنا بتفجير المختبر لصناعة العبوات الناسفة، خلال العملية تم استهداف عدد من المسلحين حيث يتحدث الفلسطينيون عن بعض الإصابات في صفوفهم".

وأوضح البيان أنه "خلال النشاط العسكري قام عشرات الفلسطينيين بإشعال الاطارات المطاطية والقاء الحجارة نحو القوات التي ردّت مستهدفة مسلحين أطلقوا النار باتجاهها".

وكان تلفزيون فلسطين الرسمي قد ذكر أن "من بين المصابين أفرادا من أجهزة الأمن الفلسطينية، حيث تم اكتشاف قوة إسرائيلية وجرى تبادل إطلاق بين الطرفين".

بدورها، وجهت جماعة "عرين الأسود" رسالة إلى الشعب الفلسطيني، جاء فيها: "يا أيها الشعبُ العظيم، أنتم القوة وأنتم المُستقبل وأنتم حياة الأمة، بالجهاد عزنا وبالقتال عزنا وبالاستشهاد عزنا، أما الاستسلام فهو طريق الذل والهوان، هو طريق الخزي والعار". وأضافت: "حان وقت خروج الأسود من عَرينها".

ولليوم الرابع عشر، تعيش مدينة نابلس ومخيماتها تحت حصار مشدد فرضه الجيش الإسرائيلي عقب مقتل أحد جنوده، الأسبوع الماضي، من قبل ​​​​​​​مجموعة "عرين الأسود"، التي ظهرت​​​ علنًا في عرضٍ عسكريّ، مطلع سبتمبر/أيلول الماضي، في البلدة القديمة بنابلس، وينتمي أفرادها لمختلف الفصائل الفلسطينية.

وشهدت مواقع متفرقة من الضفة الغربية مسيرات تحولت إلى مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، تنديدا بالعملية العسكرية في نابلس.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الجيش الإسرائيلي الضفة الغربية نابلس رام الله عرين الأسود

استجابة واسعة لدعوة "عرين الأسود" بالاحتشاد والتكبير في الضفة (فيديو)

آلاف الفلسطينيين يشيعون 6 شهداء قتلهم الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية المحتلة

"عرين الأسود" تشعل الضفة الغربية المحتلة مع اقتراب الانتخابات الإسرائيلية

بينهم شقيق شهيد من عرين الأسود.. الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية

إسرائيل تدرس تصعيد عملياتها في الضفة.. وعرين الأسود تتوعد