استجابة واسعة لدعوة "عرين الأسود" بالاحتشاد والتكبير في الضفة (فيديو)

الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 09:56 ص

استجاب مواطنون فلسطينيون لدعوات أطلقتها مجموعات "عرين الأسود" في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة، بالخروج إلى أسطح المنازل والشوارع ورفع أصوات التكبير، رفضا وتحديا لإجراءات الاحتلال الإسرائيلي بحق المدينة وتهديداته باغتيال عناصرها.

وحمل بيان "عرين الأسود" دعوة لأهالي مدينة نابلس بالخروج بعد منتصف الليل، كما تضمن تحية إجلال لـ"صمود سكان المدينة" التي دخل حصارها اليوم الثامن على التوالي.

وجاء في البيان: "هذا بيان للنفير لكل مواطن يستطيع حمل السلاح، كن على أتم الجاهزية في هذه الليلة المباركة.. إلى كل مواطن يستطيع القتال بأي شيء كن على أتم الجاهزية".

وقال: "أراد الاحتلال أن يخدعنا مرة أخرى من خلال إعلامه هذه الليلة وتغيير صوت طائراته ولكن أخوتكم يعلمون ما لا يعلمه الاحتلال".

 

 

وما إن دقت الساعة الثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليل، حتى لبّت جماهير حاشدة بيان "عرين الأسود"، حيث صعد الآلاف من سكان المدينة إلى أسطح المنازل والعمارات وبدأوا بالتكبير، فيما خرج الآلاف إلى الشوارع وقادوا سياراتهم وأطلقوا أبواقها عاليا.

كما تجمع عشرات الشبان على دوار الشهداء وسط نابلس، تلبية لدعوة "عرين الأسود"، وسط انتشار لمركبات الأجهزة الأمنية في المكان.

 

 

وخرجت في بلدة بيتا جنوب نابلس صدحت سماعات المساجد بالتكبيرات، وخرجت مسيرة مركبات جابت شوارع البلدة، فيما اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال عند مدخل البلدة.

وفي رام الله تجمع المئات من الشبان وسط مدينة رام الله وأطلقوا هتافات مؤيدة للمقاومة ولعرين الأسود، فيما شهدت مناطق عدة في مدينة القدس وضواحيها تكبيرات ومسيرات لاسيما في سلوان ومخيم شعفاط وبلدة عناتا المجاورة.

 

 

 

وفي مخيم الدهيشة للاجئين قرب مدينة بيت لحم جنوبي الضفة، انطلقت مسيرة حاشدة استجابة لنداء المجموعات المقاومة في نابلس.

وشهدت مناطق طولكرم وطوباس وبلدات ومخيمات شمال الخليل مسيرات وهتافات مؤيدة لعرين الأسود.

ويأتي الاستنفار في ظل التهديدات التي تطلقها إسرائيل بشن حملة عسكرية واسعة في مدينة نابلس للقضاء على مجموعات "عرين الأسود" المقاومة في نابلس.

 

وكانت وسائل إعلام عبرية، أفادت بأنه قد تم تحذير عناصر "مجموعات الأسود" من أنهم في حالة استمرارهم في العمليات المسلحة سيتم القضاء عليهم.

ونقل مسؤولون فلسطينيون كبار، السبت رسالة إلى "عرين الأسود"، مفادها بأن ناشطي المنظمة في مرمى النيران الإسرائيلي، وأنهم إذا لم يتوقفوا عن أعمالهم، فسوف يتعرضون للاغتيالات.

وأشارت وسائل الإعلام العبرية إلى أن هذه الرسالة نقلت مؤخرا إلى ممثلي التنظيم من خلال كبار المسؤولين في الآليات الأمنية الفلسطينية، حيث تم تحذير نشطاء "عرين الأسد" من أن إسرائيل قد تقضي عليهم إما من خلال الاغتيالات من الجو بطائرات بدون طيار، أو بوسائل أخرى.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

عرين الأسود إسرائيل نابلس مظاهرات

إصابة جندي إسرائيلي في إطلاق نار شمالي الضفة.. وعرين الأسود تعلن مسؤوليتها

استهدف عرين الأسود.. استشهاد 5 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي بالضفة