Ads

استطلاع رأي

في رأيك، ما السبب الرئيسي في أزمة مصر الاقتصادية؟

السياسات الاقتصادية التي يتبناها الرئيس المصري

تداعيات التطورات الدولية خاصة كورونا وحرب أوكرانيا

عوامل متراكمة وموروثة من عهود سابقة

أهم الموضوعات

زلزال سوريا.. السيسي يهاتف بشار الأسد للمرة الأولى ويعرض المساعدة

صحيفة: البحرين قادت حملة ضد قطر في فرنسا لإدانتها بالفساد

الحكومة الكويتية تقرر حل جهاز الأمن الوطني

استغاثات تحت أنقاض الزلزال.. الثلوج تعرقل جهود الإنقاذ في تركيا

حالة طوارئ 3 أشهر.. أردوغان يصف زلزال تركيا بالأكبر في تاريخ المنطقة

Ads

مونديال قطر.. مدرب أمريكا يعتذر لجماهير إيران عن إزالة شعار علم بلادهم (فيديو)

الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 08:20 ص

اعتذر "جريج برهالتر"، مدرب منتخب أمريكا لكرة القدم، عن الانزعاج الذي أصاب الجماهير الإيرانية عقب نشر حسابات اتحاد كرة القدم الأمريكي بمواقع التواصل الاجتماعي صورة لعلم بلادهم بعد إزالة "لفظ الجلالة" منه.

جاء ذلك بعدما نشرت الحسابات، السبت، منشورا به ترتيب المجموعة الثانية لمونديال قطر، يوضح مباريات منتخب أمريكا في دور المجموعات، حيث ظهر العلم الإيراني بألوانه الخضراء والبيضاء والحمراء فقط، وبدون شعار الدولة الإسلامية.

وبعدما أعلن الاتحاد الأمريكي لكرة القدم أنه قرر عدم استخدام صورة العلم الرسمي الإيراني في منشورات وسائل التواصل الاجتماعي لإظهار "دعمه للنساء في إيران اللائي يناضلن من أجل حقوق الإنسان الأساسية"، وسط احتجاجات حاشدة مناهضة للحكومة في البلاد، عاد المتحدث باسم الاتحاد ليعلن، في وقت لاحق، أن المنشورات أزيلت واستبدلت بأخرى تستخدم العلم الإيراني الصحيح، لكنه أضاف: "ما زلنا ندعم نساء إيران".

وتحدث "برهالتر"، مساء الإثنين، عن حذف الشعار من علم إيران، خلال المؤتمر الصحفي لمباراة أمريكا وإيران، قائلا: "أحيانا تكون الأمور خارجة عن سيطرتنا"، مضيفا: "نحن لا نركز على تلك الأشياء الخارجية، وكل ما يمكننا فعله هو الاعتذار نيابة عن اللاعبين والجهاز، لكن هذا ليس شيئا كنا جزءا منه".

 

 

وتابع: "لم تكن لدينا أي فكرة عما نشره اتحاد كرة القدم الأمريكي، اللاعبون والجهاز الفني لم يكونوا على علم بذلك، بالنسبة لنا ينصب تركيزنا على هذه المباراة، التي تقام يوم الثلاثاء".

وذكر "برهالتر" أن "الفوز بالمباراة، يجب أن يكون في عقلية مجموعتنا، لا نريد ارتكاب أخطاء الماضي".

ويلعب المنتخب الأمريكي ضد نظيره الإيراني، الثلاثاء، في ختام دور المجموعات في نهائيات كأس العالم 2022، وفي مواجهة حاسمة ستحدد المتأهل منهما للدور الثاني.

وكان الاتحاد الإيراني لكرة القدم قد بعث برسالة إلكترونية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يطالب فيها باتخاذ "إجراءات جادة" ضد الاتحاد الأمريكي لكرة القدم جراء قيام الأخير بنشر صورة غير حقيقية لعلم البلاد الرسمي.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

مونديال قطر جريج برهالتر منتخب أمريكا إيران علم إيران

اليوم العاشر لمونديال قطر.. إيران وأمريكا في نزال رياضي بأجواء سياسية