بعد اعتراض مجلس العلماء... واشنطن تلغي زيارة مبعوثة خاصة بمجتمع الميم إلى إندونيسيا

الجمعة 2 ديسمبر 2022 04:12 م

ألغت واشنطن زيارة مبعوثة خاصة لحقوق "مجتمع الميم" كانت مقررة إلى إندونيسيا، بعد اعتراض "مجلس العلماء الإندونيسي"، وهو المنظمة الإسلامية الأكثر نفوذا في البلاد.

وكان مقررا أن تزور المبعوثة "جيسيكا ستيرن"، إندونيسيا الأسبوع المقبل في إطار رحلة إلى جنوب شرق آسيا، بشأن مجتمع المثليين ومزدوجي الميل الجنسي وعابري الهوية الجنسانية وحاملي صفات الجنسين (مجتمع الميم).

وقال نائب رئيس المجلس "أنور عباس" في بيان: "بصفتنا أمة متدينة ومتحضرة، يطلب منا احترام الضيوف. لكننا لا نستطيع أيضا قبول ضيوف يكون هدفهم من القدوم إلى هنا هو الإضرار بالقيم النبيلة لدين وثقافة أمتنا".

وأعرب السفير الأمريكي، "سونغ كيم"، عن آمال بلاده في مواصلة الحوار حول مجتمع الميم، ولكن "بعد مناقشات مع نظرائنا في الحكومة الإندونيسية، قررنا إلغاء زيارة المبعوثة الخاصة ستيرن إلى إندونيسيا".

وأضاف في بيان: "يمكن لدول مثل إندونيسيا والولايات المتحدة أن تتعلم من بعضها البعض حول كيفية مواجهة الكراهية وضمان مجتمعات أكثر ازدهارا وشمولية للجميع".

بينما اكتفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الإندونيسية، "تيوكو فايزاسياه"، بالقول إن "الوزارة لا يمكنها الإدلاء بمزيد من التصريحات حول زيارة ستيرن" المزمعة.

وكان نائب الرئيس "معروف أمين" قال في وقت سابق هذا العام، في كلمة ألقاها في مؤتمر للمعلمين المسلمين إن "نشاط مجتمع الميم يعد سلوكا جنسيا منحرفا".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

إندونيسيا مجتمع الميم مجلس العلماء الإندونيسي