زيلينسكي يهدي الكونجرس علم أوكرانيا بتوقيعات جنود من ساحة الحرب (فيديو)

الخميس 22 ديسمبر 2022 07:55 ص

أهدى الرئيس الأوكراني "فولوديمير زيلينسكي"، الأربعاء، الكونجرس الأمريكي علم بلاده يحمل توقيعات قال إنها لجنود من ساحة الحرب.

وقال "زيلينسكي" لأعضاء الكونجرس بمجلسيه، إن هذا العلم هو هدية من العسكريين الأوكرانيين الذين يقاتلون على خط الجبهة في باخموت، المدينة التي زارها، الثلاثاء، عشية زيارته التاريخية للولايات المتحدة.

وقدم الرئيس الأوكراني العلم الموقع من قبل المقاتلين إلى، "كامالا هاريس"، نائبة الرئيس الأمريكي، و"نانسي بيلوسي"، رئيسة مجلس النواب وسط تصفيق حار من أعضاء الكونجرس.

وقال "زيلينسكي": "حينما كنت في باخموت يوم أمس، أبطالنا قدموا لي علم المعركة، علم هؤلاء الذين يدافعون عن أوكرانيا وأوروبا والعالم، ويقدمون حياتهم".

وأضاف: "طلبوا مني أن أجلب العلم هذا إليكم، إلى أعضاء مجلسي النواب والشيوخ الذين تستطيع قراراتهم أن تحمي ملايين الأشخاص".

وتابع: "اصنعوا هذه القرارات، ودعوا العلم يبقى معكم سيداتي وسادتي".

ووصف "زيلينسكي" العلم، بأنه علم "الانتصار"، هو دلالة على أننا "سننتصر لأننا موحدون، أوكرانيا، أمريكا، وكل العالم الحر".

وكان "زيلينسكي" وصل إلى قاعدة أندروز الجوية على متن طائرة عسكرية أمريكية في أول زيارة خارجية يقوم بها منذ بدء الغزو الروسي لبلاده في 24 فبراير/شباط الماضي.

واستقبل "بايدن" الرئيس الأوكراني في البيت الأبيض وأكد له قوة وصلابة الحلف الغربي في مواجهة الغزو الروسي، معلنا عن مساعدات أمريكية جديدة بقيمة 1.85 مليار دولار.

وقدم "زيلينسكي" شكره للولايات المتحدة على موقفها القوي والداعم لصمود الأوكرانيين، كما قدم هدية لـ"بايدن" من جندي أوكراني للتعبير عن شكر الأوكرانيين للرئيس "بايدن".

وتأتي زيارة "زيلينسكي" في ظل دعم إنساني وسياسي وعسكري سخي تقدمه واشنطن لكييف في وجه الحرب الروسية، كان آخره إعلان الولايات المتحدة، الأربعاء، إرسال حزمة مساعدات بقيمة 1.85 مليار دولار تتضمن منظومة الدفاع الجوي "باتريوت".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

فولوديمير زيلينسكي الكونجرس أوكرانيا زيارة زيلينسكي لواشنطن علم أوكرانيا