السعوديون بالمرتبة الرابعة.. قائمة السياح الأكثر زيارة لإسطنبول في 2022

السبت 24 ديسمبر 2022 10:09 ص

احتل السعوديون المرتبة الرابعة ضمن قائمة السياح الأكثر زيارة لمدينة إسطنبول خلال 2022.

يأتي ذلك بعد رفع المملكة قيود السفر إلى تركيا في وقت سابق من العام الجاري، وتحسن العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال والي إسطنبول "علي يرلي قايا"، عبر"تويتر" الجمعة، إن 14 مليونا و714 ألف سائح أجنبي زاروا إسطنبول خلال الأشهر الـ11 من العام الجاري.

وأوضح أن السياح الروس حلوا في الصدارة، يليهم الألمان، ثم الإيرانيون بالمرتبة الثالثة، والسعوديون بالرابعة، ثم الإسرائيليون بالخامسة.

وذكر "يرلي قايا" أن عدد السياح الأجانب الذين زاروا إسطنبول في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بلغ مليونا و341 ألفا و948 سائحا.

وتعد إسطنبول واحدة من أهم المواقع السياحية في تركيا والعالم، إذ تضم عددا كبيرا من مناطق الجذب الرئيسية المستمدة من وضعها التاريخي كعاصمة للإمبراطوريتين البيزنطية والعثمانية.

وأعلنت السلطات السعودية، في يونيو/حزيران الماضي، رفع تعليق السفر إلى 4 دول بينها تركيا، بسبب الإجراءات التي اتخذتها للحد من تفشي فيروس كورونا.

وشهدت العلاقات التركية السعودية تقاربا خلال الفترة الماضية؛ حيث زار الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" المملكة، أواخر أبريل/نيسان الماضي.

فيما رد ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" على ذلك بزيارة أجراها إلى أنقرة، في يونيو/حزيران الماضي؛ حيث اتفق مع الرئيس "أردوغان" على بدء مرحلة جديدة من التعاون بين البلدين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية تركيا السعودية تركيا

ارتفاع التبادل التجاري بين تركيا السعودية إلى 4.3 مليار دولار