زلزال تركيا.. بيان مشترك نادر لكتل البرلمان: نقف إلى جانب الشعب وفي خدمتهم

الثلاثاء 7 فبراير 2023 05:11 م

أصدرت أحزاب البرلمان التركي، الثلاثاء، بيانًا مشتركًا أكدت فيه وقوفها إلى جانب أبناء الشعب وفي خدمتهم.

ووافق على البيان الذي حمل توقيع رئيس البرلمان "مصطفى شنطوب"، الكتل البرلمانية لأحزاب العدالة والتنمية والشعب الجمهوري والحركة القومية والشعوب الديمقراطي و"إيي".

وأكد البيان الحزن الشديد جراء الزلزال الذي وقع بولاية قهرمان مرعش ووصل تأثيره إلى ولايات غازي عنتاب وهطاي وعثمانية وملاطية وأضنة وديار بكر وشانلي أورفة وأدي يمان وكيليس.

وقال: "رئاسة البرلمان وجميع الأحزاب السياسية التي لديها كتل برلمانية تدعو الله بالرحمة لمن فقدوا حياتهم في الزلزال، وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى والصبر لأقاربهم، والوصول إلى العالقين تحت الأنقاض بشكل سليم".

وأكد أن البرلمان مستنفر كما باقي مؤسسات الدولة ويتابع التطورات بكافة أبعادها، مشيرًا إلى توجه عدد كبير من النواب إلى المناطق المتضررة من الزلزال لمراقبة الوضع والمساهمة في جهود الإغاثة.

وأعرب البيان عن حزنه إزاء أنباء الضحايا والدمار من الدول المجاورة جراء الزلزال، مضيفًا: "وبهذه المناسبة، نعرب عن تمنياتنا بالسلامة لشعوب جمهورية شمال قبرص التركية وسوريا والعراق والأردن ولبنان ومصر وفلسطين وإسرائيل الذين تضرروا من الزلزال".

وفجر الإثنين، ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه بعد ساعات زلزال آخر بقوة 7.6 درجات وهزات ارتدادية عنيفة، مخلفة خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

البرلمان التركي زلزال تركيا شنطوب

أردوغان يبدأ جولة تفقدية في المناطق المنكوبة جراء الزلزال

جيروزاليم بوست: زلزال تركيا وسوريا سيغير قواعد السياسة بالشرق الأوسط.. وعلى إسرائيل أن تستغله