وزير داخلية الكويت يبحث مع نائب رئيس الإمارات تبادل الخبرات (صور)

الأربعاء 22 فبراير 2023 04:38 م

بحث وزير الداخلية الكويتي ووزير الدفاع بالإنابة الشيخ طلال الخالد، الأربعاء، مع نائب رئيس الإمارات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، العلاقات بين البلدان وتبادل الخبرات.

جاء ذلك في لقاء جمع الجانبين على هامش معرض الدفاع الدولي (إيدكس 2023)، المنعقد في العاصمة أبوظبي.

وقالت وكالة "كونا" الكويتية الرسمية إن "الشيخ طلال الخالد نقل تحيات أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الصباح وولي عهده الشيخ نواف الأحمد الصباح، للرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان".

وأعرب الشيخ طلال الخالد عن شكره وتقديره للشيخ محمد بن راشد على دعوته له لزيارة بلده الإمارات، التي تعكس عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين الشقيقين وما تشهده من تطور ونمو مستمر بمختلف المجالات.

كما أكد أهمية العمل المشترك وتبادل الخبرات لتحقيق النهضة الشاملة وفتح آفاق التعاون والتشاور والتنسيق المتبادل بين الجانبين.

وهنأ الوزير الكويتي، نائب الرئيس الإماراتي بنجاح معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (إيدكس 2023)، وأكد قدرة الإمارات على استقطاب كبرى الشركات العالمية المتخصصة.

ويوم الإثنين الماضي، انطلقت في العاصمة الإماراتية أبوظبي، فعاليات الدورة الـ16 لمعرض الدفاع الدولي "آيدكس 2023"، والدورة السابعة لمعرض الدفاع البحري "نافدكس 2023"، بمشاركة أكثر من 1350 شركة صناعات دفاعية من مختلف دول العالم.

ويستمر المعرضان 5 أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، حيث تتزامن نسخة هذا العام مع مرور 30 عاما على انطلاقة معرض "آيدكس"، الذي يعد أحد أهم المعارض الدفاعية على مستوى العالم، وأكبرها على مستوى المنطقة العربية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

معرض آيدكس الكويت الإمارات طلال الخالد