إلى 5%.. أدنوك للغاز الإماراتية ترفع حجم الطرح العام الأولي

الاثنين 27 فبراير 2023 01:55 م

أعلنت شركة "أدنوك للغاز" الإماراتية، الإثنين، قرارها رفع حجم الطرح الاولي إلى 5% من أسهم الشركة، بدلا من 4%، في أكبر عملية بيع أسهم هذا العام تهدف لجمع نحو 2,5 مليار دولار.

وقالت الشركة الإماراتية، في بيان، إن قرارها بزيادة حجم الطرح "يستند إلى الطلب الكبير من المستثمرين في جميع الشرائح"، مضيفة أن هذا يعني أن "قيمة الطرح ستبلغ تقريبا من 2,4 مليار دولار أمريكي إلى 2,5 مليار دولار".

وتعد "أدنوك للغاز" التي تم تأسيسها في يناير/كانون الأول 2023 كأحد فروع شركة النفط الوطنية "أدنوك"، مجموعة واسعة النطاق تعمل في جميع مجالات وجوانب قطاع الغاز.

وبيعت أسهم الشركة المعروضة، الخميس، في أول ساعة من بدء فترة الاكتتاب، بحسب ما أعلن مصدر مقرب من الشركة.

وستقوم الشركة ببيع 3,84 مليار سهم؛ وهو ما يشكل 5% من مجموع أسمهما.

وتم تحديد النطاق السعري، الخميس، لأسهم الطرح "بين 2,25 إلى 2,43 درهم للسهم الواحد"؛ ما يعني تقييم الشركة بين 47 و50,8 مليار دولار، وسيتم تحديد سعر الطرح النهائي في 3 من مارس/آذار المقبل.

وسيتم بدء الإدراج والتداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية في 13 من مارس/آذار المقبل.

وفقًا لوكالة "بلومبرج" المالية، تم جمع 1,67 مليار دولار فقط في الاكتتابات العامة الأولية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا حتى الآن هذا العام.

وتبلغ طاقة الشركة الإنتاجية حوالي 10 مليارات قدم مكعبة قياسية من الغاز يومياً، وتقدم الشركة خدماتها لمجموعة كبيرة من العملاء المحليين والدوليين من خلال محفظة واسعة من المنتجات.

وهي توفر حوالي 60% من احتياجات دولة الإمارات من الغاز، كما تصدر الغاز الطبيعي والمنتجات ذات الصلة لمجموعة من الزبائن في أكثر من 20 دولة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أدنوك الإمارات أدنوك للغاز طرح أولي

أدنوك الإماراتية تحصل عقد بـ980 مليار دولار لتشييد جزيرة اصطناعية

أدنوك الإماراتية تبرم اتفاقية بـ 9 مليارات دولار لتوريد الغاز إلى الهند