حفل تتويج أسطوري مرتقب لملك بريطانيا.. إليك ما سيحدث فيه

الثلاثاء 18 أبريل 2023 09:23 م

تستعد بريطانيا لإقامة حفل تتويج ضخم للملك تشارلز، في السادس من مايو/أيار المقبل، في كنيسة "وستمنستر آبي" بلندن.

ومن المنتظر أن يكون الاحتفال مهيبا ويتسم بالبذخ، مع الاستمرار في تقاليد تعود إلى ألف عام.

ووفقا لما نقلته وكالة "رويترز"، فمن المقرر مشاركة نحو 5 آلاف من أفراد القوات المسلحة البريطانية في الحفل، وينضم إليهم جنود من أكثر من 30 دولة من دول الكومنولث، لتشكيل واحدة من أكبر الاحتفالات العسكرية منذ عقود.

وستدوي أصوات التحية بالبنادق في جميع أنحاء البلاد للاحتفال بلحظة تتويج الملك، قبل أن يحلق عسكريون في وقت لاحق بأكثر من 60 طائرة.

ويأتي التتويج بعد أقل من ثمانية أشهر على احتشاد أعداد ضخمة من المواطنين في شوارع لندن لمشاهدة المواكب والمراسم الكبرى لتشييع جنازة الملكة إليزابيث التي توفيت بعد 70 عاماً من اعتلائها العرش.

وأصبح الملك تشارلز عاهلا للمملكة المتحدة و14 بلدا آخر بوفاة والدته الملكة إليزابيث في سبتمبر/أيلول الماضي، لكن تتويجه سيتم رسميا في مايو/أيار المقبل.

ماذا يحدث خلال حفل التتويج؟

قداس التتويج هو مناسبة دينية مهيبة ومليئة بالرموز. سوف يقسم تشارلز على الحفاظ على القانون وعلى كنيسة إنجلترا.

ويجلس الملك على كرسي التتويج التاريخي، المعروف باسم "كرسي الملك إدوارد"، والذي يحتوي على "حجر القدر"، ليباركه رئيس أساقفة كانتربري، الزعيم الروحي للطائفة الإنجليكية على مستوى العالم، بالزيت المقدس الذي تم تكريسه في القدس.

وهذه هي أهم مراسم الاحتفال وتشير إلى مباركة إلهية للملك.

وسيتقلد تشارلز الكرة السلطانية والصولجانات والسيوف وخاتما، وتشكل جميعها بزخرفاتها الذهبية الكثيرة جزءا من مجوهرات التاج البريطاني وترمز بطرق متنوعة إلى قوة الملك وسلطته وواجباته والقوة الإلهية.

ثم يضع رئيس الأساقفة على رأس الملك تاج القديس إدوارد الثقيل. ولن يتوج وحده، بل ستجري مراسم تتويج أيضا لزوجته كاميلا لكن بصورة مصغرة وأكثر بساطة.

وسيغادر تشارلز الكنيسة مرتديا تاجا مختلفا، وهو تاج الدولة الإمبراطورية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الملك تشارلز ملك بريطانيا مراسم تتويج تتويج ملك بريطانيا الملكة إليزابيث