فصائل المقاومة في غزة تهدد إسرائيل: استعدوا لدفع ثمن العدوان

الثلاثاء 9 مايو 2023 10:26 ص

دعت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، الثلاثاء، الاحتلال الإسرائيلي وقادته إلى الاستعداد لدفع ثمن العدوان ضد القطاع.

جاء ذلك في بيان مشترك أصدرته "الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية"، في أول تعقيب منها على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مبان وشققا سكنية في غزة وأدت لاستشهاد 13 فلسطينيا بينهم 3 من كبار قادة سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

وقالت الغرفة المشتركة: "ننعى كوكبةً من شهداء شعبنا من القادة والأطفال والنساء ارتقوا جراء العدوان الصهيوني الغادر الذي شنه الاحتلال على بيوت الآمنين وعلى رأسهم الشهداء القادة في سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي جهاد الغنام وخليل البهتيني وطارق عز الدين".

وحمّلت الغرفة المشتركة الاحتلال، "المسؤولية الكاملة عن تداعيات الجريمة الجبانة"، مضيفة أن "على الاحتلال وقادته الذين بادروا بالعدوان أن يستعدوا لدفع الثمن".

وتضم الغرفة المشتركة معظم فصائل المقاومة في قطاع غزة على رأسها حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي".

ويشير البيان إلى أن حركة حماس قد تنخرط في الرد والدخول في جولة التصعيد، وهو عكس الطلب الإسرائيلي من الوسطاء المعنيين بوقف إطلاق النار.

واستشهد 13 فلسطينيا بينهم 4 أطفال و4 نساء إضافة لثلاثة قادة بارزين في "سرايا القدس" الجناح العسكري لـ"حركة الجهاد الإسلامي" فيما أصيب 20 آخرين فجر الثلاثاء جراء غارات إسرائيلية استهدف منازل وشققا سكنية ومواقع في القطاع.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، شن عملية عسكرية على قطاع غزة أطلق عليها اسم "السهم الواقي".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

غزة فصائل المقاومة الفلسطينية الغرفة المشتركة الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة قصف غزة إسرائيل حماس

بالفيديو.. تفجير عربة عسكرية إسرائيلية في نابلس

مشعل يدعو لرد موحد حازم على عملية "السهم الواقي" الإسرائيلية

وزير إسرائيلي يهدد حماس باستهداف السنوار والضيف إذا ردت على اغتيالات الجهاد