587 قتيلا عربيا حصيلة الجرائم داخل إسرائيل منذ 2018.. واتهامات لشرطة الاحتلال بالتقاعس

الأربعاء 31 مايو 2023 07:44 ص

أفادت إحصائيات صادرة عن شرطة الاحتلال الإسرائيلي بارتفاع حصيلة ضحايا جرائم القتل المستفحلة بالمجتمع العربي في الأراضي المحتلة، أو ما تعرف بمدن الداخل الإسرائيلي، لتصل إلى ثلاثة أضعاف القتلى بالمجتمع اليهودي، وسط اتهامات للشرطة الإسرائيلية بالتقاعس عن القيام بعملها لمكافحة الجريمة.

وقُتل 587 شخصا منذ يناير/كانون الثاني 2018 حتى اليوم إثر الجريمة المستفحلة في المجتمع العربي، والتي كان آخر ضحاياها الشاب هشام الأطرش من حورة جراء تعرضه للدهس في أعقاب شجار عائلي مساء الإثنين الماضي، بحسب ما نقل موقع "عرب 48".

ويستدل من معطيات الشرطة الإسرائيلية بين عامي 2018-2022، أن 690 جريمة قتل ارتكبت خلال 4 سنوات (بما يشمل القدس وهضبة الجولان المحتلتين)، وقد راح ضحيتها 731 شخصا غالبيتهم وما نسبته 70% من المجتمع العربي، حسبما أورد موقع "واللا" العبري.

وأوضحت المعطيات أن عدد الضحايا العرب بلغ ما يقرب من 3 أضعاف القتلى في المجتمع اليهودي (173 قتيلا) خلال السنوات الأربع المذكورة.

ويضاف إلى معطيات الشرطة الإسرائيلية حصيلة ضحايا جرائم القتل خلال العام الجاري 2023، إذ قُتل 77 شخصا بينهم 6 نساء وطفلان منذ مطلع العام ولغاية الآن، وهي لا تشمل ضحايا جرائم القتل في القدس وهضبة الجولان المحتلتين، لتصل حصيلة القتلى إلى 587 قتيلا خلال 4 سنوات ونصف.

وأظهرت المعطيات أن أكثر البلدات العربية التي اقترفت فيها أحداث عنف وجرائم قتل بين السنوات 2018-2022 هي جسر الزرقاء، وطوبا الزنغرية، وكفر ياسيف، والطيرة، وطرعان، فيما كانت تل أبيب ويافا وعكا ونوف هجليل من أكثر المدن المختلطة التي ارتكبت فيها أحداث عنف وجرائم قتل؛ وفقا لما ورد في "واللا".

وتحولت جرائم إطلاق النار وسط الشوارع والقتل إلى أمر معتاد خلال السنوات الأخيرة في المجتمع العربي، الذي يجد نفسه متروكا لمصيره ورهينة للجريمة المنظمة، وفقا للتقرير.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الداخل المحتل جرائم القتل المجتمع العربي المجتمع اليهودي الشرطة الإسرائيلية