سخرية رياضية واسعة بسبب قيود إيلون ماسك على تويتر

الأحد 2 يوليو 2023 01:38 ص

ألقت القيود الجديدة التي فرضها إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "تويتر"، على المستخدمين لموقع التواصل الاجتماعي، بظلالها على الوسط الرياضي العالمي.

ونشر إيلون ماسك توضيحًا بخصوص القيود المؤقتة التي فرضها على مستخدمي موقع "تويتر"، لمعالجة المستويات القصوى من استخراج البيانات ومعالجة النظام.

وتمثلت القيود المؤقتة في 3 نقاط، وهي أن الحسابات الموثقة تقتصر على قراءة 6000 تغريدة في اليوم، فيما تستطيع الحسابات غير الموثقة قراءة 600 تغريدة، بينما الحسابات الجديدة غير الموثقة فستكتفي بقراءة 300 تغريدة في اليوم.

وانتشرت تغريدة الملياردير الأمريكي بشكل واسع، حيث تمت مشاهدتها من قبل أكثر من 91.6 مليون شخص في غضون ساعتين فقط من نشرها، وبدا أن ذلك الأمر لم يلق قبول قطاع عريض من المتابعين على "تويتر".

ولم تفوت العديد من الحسابات الرياضية الشهيرة الفرصة للسخرية من النظام الجديد لإيلون ماسك عبر "تويتر"، وكان أولها الحساب الرسمي للدوري الإيطالي.

ونشر حساب الدوري الإيطالي باللغة العربية تغريدة يظهر فيها لوتشيانو سباليتي المدرب السابق لنابولي بطل الكالتشيو وهو مندهشا، وكتب فيها: "جمهور الدوري الإيطالي، نراقب الوضع عن كثب بعد قرارات إيلون ماسك".

كما نشر الصحفي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو، خبير الانتقالات في أوروبا، تغريدة تعليقا على قرارات إيلون ماسك قال فيها: "أصبح التواجد على تويتر نوعًا من الألعاب الصعبة في الوقت الحالي".

وانتقد حساب "RMadridInfo"، المهتم بمتابعة أخبار ريال مدريد، توقيت تطبيق النظام الجديد الذي يطبقه إيلون ماسك، حيث ذكر: "في منتصف فترة الانتقالات الصيفية، شخص ما ليس من مشجعي كرة القدم".

وواجه ملايين المستخدمين لخدمات موقع "تويتر" حول العالم في وقت سابق من السبت 1 يوليو/تموز، العديد من المشاكل، تلخصت في عدم قدرتهم على قراءة تغريدات الحسابات التي يتابعونها.

وليس من المعروف ما إذا كان الخلل الفني الذي تشهده المنصة حالياً يعود إلى هذه القيود الجديدة أم لا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إيلون ماسك تويتر

ماسك يضع حدا لعدد التغريدات التي يمكن رؤيتها على تويتر.. كم تبلغ؟