مجموعة استثمارية تركية ضخمة تعتزم التوسع بمصر.. هذا ما يستهدفونه

الجمعة 4 أغسطس 2023 02:18 م

أعلن وزير التجارة والصناعة المصري أحمد سمير أن مجموعة "كى أو سي" القابضة التركية الضخمة تعتزم الاستثمار في عدة قطاعات بمصر خلال الفترة المقبلة، من ضمنها الصناعات المغذية للسيارات، والطاقة المتجددة، والمستحضرات الطبية وغيرها.

جاء ذلك خلال الزيارة الحالية التي يجريها الوزير المصري إلى العاصمة التركية أنقرة، وهي الزيارة الأولى لوزير تجارة مصري إلى تركيا منذ 10 سنوات.

والتقى الوزير المصري بممثلي المجموعة الاستثمارية التركية، وأجرى معهم مباحثات حول خطة مصر لجلب الاستثمارات.

وأوضح سمير أن مجموعة "كى أو سي" تستهدف خلال الفترة المقبلة التوسع في السوق المصرية من خلال إقامة مصنع للصناعات المغذية للسيارات، ومصنع للمستحضرات الطبية، إلى جانب التعاون مع الهيئة الاقتصادية لقناة السويس في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة وطاقة الرياح، والتعاون في مجال مارينا اليخوت وكذا التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع في مجال تصنيع الأفران.

وأشار الوزير إلى حرص الوزارة على توفير كافة أوجه الدعم للشركة للانتاج والتوسع في السوق المصرية بما يسهم في توفير احتياجات السوق المحلية والتصدير للأسواق الخارجية وتوفير مزيد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، وفقا لما نقلته وسائل إعلام مصرية.

ولفت سمير إلى أنه في إطار خطة الحكومة المصرية لتوطين صناعة السيارات فإن مسؤولي شركة شركة صناعة السيارات التابعة للمجموعة التركية سيزور مصر قريبا لبحث إمكانية إنشاء مصنع جديد لتصنيع السيارات بالسوق المصري بهدف تلبية احتياجات السوق المحلية والتصدير للخارج.

من جانبهم، أكد ممثلو مجموعة "كى أو سي" القابضة ثقتهم في الاقتصاد المصري، حيث قامت الشركة بضخ استثمارات كبيرة في السوق المصرية خلال الفترة الماضية تضمنت إنشاء مصنع "بيكو" للأجهزة الكهربائية بتكلفة استثمارية بلغت 110 مليون دولار والذي سيبدأ إنتاجه مطلع العام المقبل ويستهدف تصدير 60% من الأنتاج للأسواق الخارجية.

وأشاروا إلى أهمية الاستفادة من موقع مصر كمحور تجاري واستثماري في القارة الأفريقية وكذا الاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة التفضيلية التي وقعتها مصر مع دول القارة، فضلا عن إمكانية زيادة الصادرات من السوق المصري إلى السوقين الإقليمي والعالمي.

وفي يوليو/ تموز المنصرم، أعلنت تركيا ومصر في بيان مشترك صادر عن وزارتي خارجية البلدين، رفع علاقاتهما الدبلوماسية إلى مستوى السفراء.

وجاء تلك الخطوة تتويجا لسلسلة من الخطوات الإيجابية بين البلدين بين سنوات من الجفاء على خلفية الموقف التركي من انقلاب المجلس العسكري بقيادة الرئيس المصري الحالي عبدالفتاح السيسي على الرئيس المنتخب الراحل محمد مرسي عام 2013.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات المصرية التركية استثمارات تركية بيكو وزير التجارة والصناعة المصري