بدلا من إسبانيا.. السعودية تدرس الترشح لاستضافة مونديال 2030

الخميس 31 أغسطس 2023 05:48 م

تعيد السعودية تفكيرها لاستضافة كأس العالم 2030، حيث تدرس منافسة ملف إسبانيا والبرتغال والمغرب المشترك من جهة والأرجنتين والأوروجواي والباراجواي وتشيلي من جهة أخرى.

وتستغل السعودية قضية لوس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم الموقوف من قبل الفيفا، حيث ستخسر إسبانيا الكثير من الدعم الدولي بسبب "قضية روبياليس".

وأكدت مصادر أن الخبر الأكيد سيُعرف قريباً، وسيتم معرفة ما إذا كانت السعودية ستترشح لعام 2030 أو الانتظار لتقديم ملف لمونديال 2034، معتبرة أن ما حدث لروبياليس يُنظر إليه في المملكة على أنه تحول غير متوقع للأحداث.

وبحسب بيان الفيفا في يونيو الماضي فقد تم تأجيل موعد العملية الرسمية لتقديم ملفات الترشح لاستضافة كأس العالم 2030.

وجاء في بيان الفيفا: "سيتم عرض اللوائح المتعلقة بالترشحات في الاجتماع القادم لمجلس الفيفا المزمع عقده في سبتمبر أو أكتوبر 2023، ومن ثم سيتم فتح باب الترشحات الرسمية واستلام الملفات، ومن المتوقع أن يُعقد مؤتمر الفيفا الذي سيتم فيه اختيار البلد أو البلدان التي ستستضيف البطولة في الربع الرابع من عام 2024 بدلاً من الربع الثالث".

وبدأت إسبانيا، بقيادة روبياليس، بالفعل في التقدم للترشيح، أولاً مع البرتغال وأوكرانيا ثم مع البرتغال والمغرب، في خطوة لمحاولة جذب أصوات الدول العربية.

المصدر | ماركا - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مونديال 2030 إسبانيا السعودية الفيفا