عبدالله بن زايد يبحث مع مبعوث أوروبي تعزيز التعاون والتحضيرات لمؤتمر المناخ بالإمارات

الأربعاء 6 سبتمبر 2023 09:00 م

بحث وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، الأربعاء، مع المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي للشؤون الخليجية لويجي دي مايو، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين والاستعدادات لانعقاد مؤتمر المناخ "كوب 28" في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

جاء ذلك خلال لقاء جمعهما في أبوظبي بحضور مسؤولين آخرين، حسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

والخميس الماضي، بدأ المبعوث الأوروبي جولة خليجية تشمل قطر والإمارات والكويت.

وأفادت "وام" بأن اللقاء بحث "علاقات الصداقة، وسبل تعزيز التعاون بين الإمارات ودول الاتحاد الأوروبي وتنميته في المجالات كافة".

كما بحث الجانبان "الفرص المتاحة لتطوير التعاون الثنائي الإماراتي الأوروبي في القطاعات الاقتصادية، والتجارية، والاستثمار، والطاقة، والمناخ".

وناقشا المستجدات على الصعيدين الإقليمي والعالمي وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

وتناولت المباحثات استعدادات دولة الإمارات لاستضافة الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "كوب 28" العام الجاري في مدينة “إكسبو دبي"، والتعاون الإماراتي الأوروبي في ملف المناخ.

وحسب "وام" أشاد لويجي دي مايو، بنمو وتطور العلاقات بين أبوظبي ودول الاتحاد الأوروبي، متمنيا للإمارات التوفيق والنجاح خلال استضافتها لـ"كوب 28" بما يسهم في تحقيق نقلة نوعية في مسار العمل المناخي العالمي وجهود مكافحة التغير المناخي.

ووسط انتقادات متكررة من منظمات وهيئات حقوقية تواصل الإمارات استعداداتها للتحضير للمؤتمر الذي تستضيفه في منطقة "إكسبو دبي" الذي سينعقد من 30 نوفمبر/تشرين الثاني وحتى 12 ديسمبر/ كانون الأول 2023.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات الاتحاد الأوروبي مؤتمر المناخ كوب 28 عبدالله بن زايد لويجي دي مايو