أدنوك الإماراتية تبرم اتفاقية بنحو نصف مليار دولار لتصدير الغاز إلى الصين

الخميس 7 سبتمبر 2023 01:11 م

وقعت شركة "أدنوك للغاز" الإماراتية، الخميس، اتفاق توريد غاز طبيعي مسال لشركة "بتروشاينا" الصينية بقيمة تراوح بين 450 و550 مليون دولار، في أحدث اتفاق لها مع جهة آسيوية.

جاء ذلك في بيان صادر عن الشركة، في وقت وسعت نشاطها خارج الإمارات خلال العام الجاري، ووقعت عقودا مؤخراً مع شركات من الهند واليابان.

ولم تقدم الشركة الإماراتية أية تفاصيل بشأن كمية الصادرات، أو موعد دخول الاتفاقية حيز التنفيذ.

ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أدنوك للغاز، أحمد العبري، قوله، إن "الصين تمثل سوقا رئيسة للغاز الطبيعي المسال.. هذا سيعزز دورنا في جنوب وجنوب شرق آسيا".

وفي أغسطس/آب الماضي أعلنت "أدنوك للغاز" توقيع اتفاقية لتوريد الغاز الطبيعي المسال لمدة 5 سنوات مع شركة اليابان المحدودة لاستكشاف النفط "جابيكس".

وذكرت حينها أن "الاتفاقية التي تراوح قيمتها بين 1.65 مليار درهم (450 مليون دولار) و2 مليار درهم (550 مليون دولار) تأتي استناداً إلى العلاقات الثنائية بين الإمارات واليابان".

وفي يوليو/تموز الفائت أعلنت "أدنوك للغاز" إبرام اتفاقية لتوريد ما يصل إلى 1.2 مليون طن متري سنويا من الغاز الطبيعي المسال لمدة 14 عاما مع مؤسسة النفط الهندية المحدودة "IOCL"، وهي أكبر شركة طاقة متكاملة ومتنوعة في الهند.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

شركة أدنوك الإمارات شركة بتروشاينا الصين

رسميا.. مبادلة الإماراتية تفتتح مكتبها في الصين

الطلب العالمي على الغاز يتزايد بسرعة.. كيف ستتصرف السعودية والشرق الأوسط؟