ارتفاع ملحوظ في حركة سفر البحرينيين إلى سوريا

الأحد 1 أكتوبر 2023 05:57 م

ارتفعت حركة سفر البحرينيين إلى سوريا بشكل ملحوظ خلال عام 2023، وسط توقعات بإقبال أكبر خلال العام المقبل في ظل تسهيلات ممنوحة للمسافرين.

ونقلت صحيفة "البلاد" البحرينية، الأحد، عن مسؤولين في مكاتب سياحية ومسافرين بحرينيين، قولهم إن العام الجاري شهد زيادة في حركة السفر إلى سوريا مقارنة بالأعوام الماضية، ولا سيما مرحلة ما قبل جائحة "كورونا".

وأوضحت الصحيفة أن تسهيلات عديدة يحظى بها الزوار البحرينيون من ناحية إنهاء المعاملات وتوفير الأسعار المناسبة، إضافة إلى المتابعة المستمرة على مدار الساعة من جانب المسؤولين بسفارة البحرين في دمشق.

وأشارت إلى أن نسبة الحجوزات والإشغال بلغت 100% خلال الموسم الماضي، فيما لم يحصل بعض البحرينيين على تذاكر إلا عبر الأردن ولبنان ومن ثم السفر إلى سوريا بالحافلات براً.

وأضافت الصحيفة أن ارتفاع حجوزات السفر إلى سوريا خلال الأشهر الماضية مؤشر على إقبال أكبر متوقع خلال موسم إجازات الأشهر المتبقية من العام الجاري، وترقب إقبال كبير على الحجوزات خلال العام المقبل 2024.

وتتمتع المنامة ودمشق بعلاقات جيدة منذ أن أصدر ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة مرسوما في ديسمبر/ كانون الأول 2021 بتعيين سفير للمملكة لدى سوريا لأول مرة منذ قطعت الدولة الخليجية علاقاتها مع النظام السوري عام 2012 على خلفية القمع العنيف للاحتجاجات الشعبية.

المصدر | الخليج الجديد + مواقع

  كلمات مفتاحية

البحرين سوريا المسافرين البحرينيين إلى سوريا المسافرين البحرينيين