بالإجماع.. إعادة انتخاب أردوغان رئيسا لحزب العدالة والتنمية

السبت 7 أكتوبر 2023 04:14 م

أعاد حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا انتخاب رئيس البلاد رجب طيب أردوغان، كرئيس للحزب، بعد حصوله على كافة أصوات المندوبين البالغ عددهم 1399 صوتا في المؤتمر الاستثنائي الرابع للحزب.

ويرأس أردوغان حزب العدالة والتنمية منذ تأسيسه في أغسطس 2001. وبعد مرور عام، فاز الحزب في الانتخابات البرلمانية التي أجريت في نوفمبر/تشرين أول 2002، ومنذ ذلك الحين يحتفظ بزمام السلطة في تركيا.

وفي كلمة ألقاها عقب ظهور نتائج التصويت، شكر أردوغان زملاءه على الثقة التي منحوها له، وأطلق عمليا الحملة الانتخابية لحزب العدالة والتنمية للانتخابات المحلية التي ستعقد في 31 مارس/آذار 2024.

وقال: في انتخابات 31 مارس/ آذار سنكرر النجاح الذي تحقق في 14 و28 مايو/ أيار من هذا العام (في الانتخابات البرلمانية والرئاسية) ونبدأ عهدا جديدا في الحكم على المستوى البلدي"، متعهدا بتنفيذ كافة الوعود التي قطعوها للشعب.

وفي سياق آخر، قال أردوغان: "سنطبق بحزم استراتيجيتنا لتجفيف الإرهاب من منبعه، وسنحاسب التنظيمات الإرهابية سواء "بي كي كي" أو "جولن" أو "تنظيم الدولة" على كل قطرة دم أسالوها".

وتابع قائلا: "لن نوقف أبدا الخوف الذي يبثه تحذير "قد نأتي على حين غرة" في قلوب الأوغاد الذين يستهدفون وجود بلادنا".

وأكد على أن بلاده تمنح الأولوية لوقف نزيف الدم في المنطقة انطلاقا من الشرق الأوسط إلى القوقاز ومن البلقان إلى البحر الأسود.

 

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

تركيا رجب طيب أردوغان حزب العدالة والتنمية