الكويت.. حملة شعبية تجمع 3.3 ملايين دولار لغزة في ساعات

الثلاثاء 10 أكتوبر 2023 07:10 م

نجحت الحملة الشعبية الكويتية لدعم الفلسطينيين، والتي أطلقتها جمعيات خيرية بالدولة الخليجية، قبل ساعات قليلة، بعد اندلاع المعارك بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، في جمع أكثر من مليون دينار (3.3 ملايين دولار).

وكانت الحملة التي أطلقتها الجمعية الكويتية للإغاثة بالشراكة مع عدد من الجمعيات الخيرية في البلاد، وتحت رعاية وزارتي الخارجية والشؤون الاجتماعية، تحت شعار "فزعة لفلسطين"، قد تمكنت من جمع نحو  300 ألف دينار (970 ألف دولار)، خلال ساعة واحدة من بدء الحملة بمشاركة نحو 6000 متبرع.

وحتى الرابعة عصراً بتوقيت مكة المكرمة، بعد مرور نحو ساعتين ونصف على إطلاق الحملة، بلغت الحصيلة 800 ألف دينار (2.58 مليون دولار)، بمشاركة 12800 ألف شخص، قبل أن تصل لمليون دينار مع حلول المساء.

وأطلقت الحكومة الكويتية، في وقت سابق الثلاثاء، حملة تبرعات للفلسطينيين، فيما نظمت رابطة "شباب لأجل القدس"، وهي جمعية كويتية، تجمعين شارك فيهما العشرات.

والإثنين، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، إطلاق حملة جمع تبرعات تحت شعار "أغيثوا فلسطين"، بهدف "توفير مستلزمات إغاثية وطبية ووقود ودعم مستشفيات قطاع غزة"، مؤكدة أن الفلسطينيين يواجهون "أوضاعاً مأساوية".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات الكويتية الفلسطينية الكويت تبرعات شعبية غزة

تضامنا مع الفلسطينيين.. الكويت تعلن وقف مظاهر الاحتفالات الفنية

الكويت.. "فزعة فلسطين" بمشاركة الحكومة تجمع 8 ملايين دولار لغزة