الإمارات تنفي وصول مقاتلات أمريكية إلى قاعدة الظفرة لدعم إسرائيل

الجمعة 13 أكتوبر 2023 07:56 ص

نفت وزارة الدفاع الإماراتية، ما وصفته بمزاعم حول وصول سرب من الطائرات العسكرية الأمريكية إلى قاعدة الظفرة الجوية لتقديم الدعم إلى إسرائيل، التي تشن حربا على قطاع غزة أسفرت عن استشهاد ما يقرب من 1600 فلسطيني حتى الآن.

وقالت الوزارة، في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي في منصة "X"، إن "هذه المزاعم لا أساس لها من الصحة، وأن تواجد هذه الطائرات الأمريكية في قاعدة الظفرة يجري وفق جداول زمنية محددة مسبقاً منذ عدة شهور".

وشددت على أن وجود الطائرات يأتي "في إطار التعاون العسكري بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية ولا يرتبط إطلاقاً بالتطورات الحاصلة في المنطقة حالياً".

وكانت وسائل إعلام أمريكية وغربية نقلت عن "البنتاجون" أنباء تفيد بوصول سرب من طائرات "A-10" لقاعدة الظفرة بالإمارات؛ من أجل "دعم إسرائيل وردع أي هجمات".

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية عن "البنتاجون" تأكيده أن سرب الطائرات يهدف لدعم "إسرائيل" بعد هجوم كتائب القسام، السبت الماضي.

يذكر أن الولايات المتحدة أرسلت حاملة طائرات إلى منطقة شرق المتوسط، وتمركزت قبالة سواحل فلسطين المحتلة، وسط تأكيدات من القيادات الأمريكية بتقديم كل الدعم العسكري واللوجيستي اللازم لدولة الاحتلال.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات الإماراتية الأمريكية قاعدة الظفرة أبوظبي طوفان الأقصى غزة مقاتلات أمريكية

أكسيوس: الإمارات تحذر الأسد من التدخل بالحرب في غزة