إيران عن تدخل حزب الله ضد إسرائيل: سينتج عنها زلزالا كبيرا ضد الكيان

السبت 14 أكتوبر 2023 08:53 ص

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، إن أي خطوة قد يتخذها "حزب الله" اللبناني ضد إسرائيل في صراعها الحالي مع المقاومة في غزة، سينتج عنها زلزال كبير ضد الكيان الصهيوني.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي من العاصمة اللبنانية بيروت، السبت، قال فيه إن إسرائيل تعيش أسوأ حالاتها، لافتا إلى أن عملية "طوفان الأقصى"، التي أطلقتها المقاومة، أثبتت ذلك.

ولفت إلى أن الوجود الأمريكي إلى جانب إسرائيل خلال الحرب، يثبت أن "الكيان الصهيوني على وشك الانهيار الكامل".

وشدد عبداللهيان إلى أهمية وقف جرائم الاحتلال في قطاع غزة فورا، مشيرا إلى أنه أكد في اتصال مع الأمين العام للأمم المتحدة ضرورة المتابعة القانونية لجرائم إسرائيل في القطاع.

ولفت إلى أن "ما نراه من تهجير قسري في غزة يدل على أن الاحتلال يعيش حالة تخبط وصدمة غير مسبوقة"، محملا العالم مسؤولية جرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الصهيوني.

وتابع: "سنجري اتصالات وسنعقد اجتماعات دبلوماسية لوقف الجرائم الصهيونية"، قبل أن يكشف عن اقتراح طهران عقد اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي بشأن الوضع في غزة.

وأشار عبداللهيان، إلى أن طهران والرياض متفقتان على دعم فلسطين وإدانة جرائم إسرائيل ضد المدنيين، مضيفا: "نجري مشاورات دائمة مع حلفائنا في المنطقة لكننا لا نتدخل في ما يريدون فعله".

وتابع: "الحلول السياسية ممكنة قبل اتساع التوتر، وخلال ساعات قد يكون الوقت تأخر لتحقيق ذلك".

وأشاد عبداللهيان بالمقاومة الفلسطينية، وقال إنها بإمكانها القيام لوحدها بأي إجراء تراه مناسبا، بعد أن وضعت نصب أعينها كل السيناريوهات المحتملة في هذه الحرب.

وتابع: "المقاومة هي التي تحدد شروطها بعد وقف العدوان على غزة".

وزاد الوزير الإيراني: "الكيان الصهيوني ليس بإمكانه الخروج من هذه الحرب منتصرا، خاصة أنه لم يستطع خلال أسبوع كامل تحقيق إنجاز سوى قتل المدنيين الفلسطينيين".

وفجر السبت، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إيران عبداللهيان المقاومة إسرائيل أمريكا طوفان الأقصى

هنية وعبداللهيان يبحثان تطورات معركة طوفان الأقصى

هددت بالتدخل.. إيران تحذر إسرائيل من استمرار قصف غزة

حذر من احتياج غزة.. عبداللهيان: لا أحد يمكنه السيطرة على الوضع

إسرائيل تتهم إيران بالسعي لفتح جبهات ضدها في سوريا ولبنان.. وطهران تنفي

لمواجهة حزب الله وحماس في جنوب لبنان.. هكذا يفكر الاحتلال

إيران تسرع عمليات نقل الأسلحة إلى حزب الله.. صحيفة عبرية تكشف التفاصيل

كيف كشفت سياسة حزب الله في حرب غزة استراتجية الصبر الإيراني؟