موقف مشرف.. الإخوان تشيد برفض السعودية تهجير أهل فلسطين

السبت 14 أكتوبر 2023 09:18 ص

أشادت جماعة الإخوان المسلمين، بما اعتبرته "الموقف المشرف للسعودية رفضًا لتهجير أهل فلسطين، وللتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي".

جاء ذلك في تغريدة لرئيس المكتب السياسي بجماعة الإخوان المسلمين حلمي الجزار، عبر حسابه بموقع "إكس" (تويتر سابقا)، قال فيها: "الموقف المشرف للمملكة العربية السعودية (أرض الحرمين الشريفين)، والذي أذاعته وكالات الأنباء العالمية، رفضًا لتهجير أهل فلسطين، وللتطبيع مع الاحتلال في ظل ما يرتكبه من مجازر بحق أهلنا في غزة؛ موقف يستحق إشادة خاصة".

ولفت الجزار إلى أن هذه الإشادة تأتي "في ضوء تثمين الجماعة للمواقف العربية والإسلامية التي نأمل أن تتصاعد لتناسب خطورة التطورات والتداعيات على غزة، وعلى قبلة المسلمين الأولى ومسرى الرسول الكريم".

والجمعة، شددت السعودية، على رفضها القاطع لدعوات التهجير القسري للشعب الفلسطيني من غزة، وإدانتها لاستمرار استهداف المدنيين العزّل هناك.

وجددت السعودية في بيان لوزارة خارجيتها، مطالبة المجتمع الدولي بسرعة التحرك لوقف جميع أشكال التصعيد العسكري ضد المدنيين، ومنع حدوث كارثة إنسانية، وتوفير الاحتياجات الإغاثية والدوائية اللازمة لسكان غزة.

كما أكدت أن حرمانهم من هذه المتطلبات الأساسية للعيش الكريم يُعد خرقاً للقانون الدولي الإنساني، وسيفاقم من عمق الأزمة والمعاناة التي تشهدها تلك المنطقة.

ودعت إلى رفع الحصار عن الأشقاء في غزة، وإجلاء المصابين المدنيين، والالتزام بالقوانين والأعراف الدولية والقانون الدولي الإنساني، والدفع بعملية السلام وفقاً لقرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة، ومبادرة السلام العربية، الرامية إلى إيجاد حلٍ عادل وشامل، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967م، عاصمتها القدس الشرقية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإخوان السعودية تهجير غزة إسرائيل

لفتة نادرة.. الإخوان تشيد بموقف مصر من دعوات تهجير أهالي غزة