120 شهيدا وعشرات الجرحى في غارات العدوان الإسرائيلي الليلية على غزة

الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 05:43 ص

استشهد أكثر من 120 فلسطينيا في سلسلة غارات شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية، ليلة أمس وفجر اليوم الثلاثاء، واستهدفت منازل مأهولة بالسكان بمختلف المناطق في قطاع غزة في اليوم الثامن عشر للعدوان.

ودمرت الطائرات الإسرائيلية بناية سكنية في مدينة رفح تعود لعائلة العايدي ما أدى لاستشهاد 48 فلسطينيا، كما أصيب العشرات بجروح، وفقا لما أوردته وكالة "وفا" الفلسطينية.

كما قصفت الطائرات منزلا يعود لعائلة مخيمر في منطقة تل السلطان برفح، ما أوقع شهداء وجرحى، وقصف منزلا آخر مأهولا بالسكان في بلدة بيت لاهيا، شمال قطع غزة، ما أوقع شهداء وجرحى تم نقلهم للمستشفى الإندونيسي بالبلدة.

وقصفت طائرة حربية إسرائيلية أيضا منزلا في منطقة الفالوجا، شمالي القطاع، ومنزلا في مدينة خان يونس، جنوبي القطاع، ما أدى لوقوع شهداء وجرحى نقلوا إلى مستشفى ناصر في المدينة.

وحتى الإثنين، قتلت إسرائيل ما يزيد عن 5087 قتيلا فلسطينيا، بينهم 2055 طفلا و1119 سيدة وأصابت 15273 شخصا، بحسب وزارة الصحة في القطاع، بالإضافة إلى عدد غير محدد من المفقودين تحت الأنقاض.

يشار إلأى أن حركة حماس وفصائل أخرى في غزة، أطلقت، يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، عملية "طوفان الأقصى" ضد إسرائيل؛ ردا على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي اليومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في مدينة القدس الشرقية المحتلة.

 

المصدر | الخليج الجديد + وفا

  كلمات مفتاحية

غزة الاحتلال الإسرائيلي بيت لاهيا مستشفى ناصر