مفتي عمان يثمن موقف بلاده من العدوان على غزة: نتمنى أن يتفق العرب عليه

الجمعة 3 نوفمبر 2023 09:15 ص

ثمن مفتي سلطنة عمان، الشيخ أحمد بن حمد الخليلي المواقف التي اتخذتها مسقط إزاء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وأبرزها قرار السلطنة بغلق المجال الجوي أمام الطائرات الإسرائيلية، وكذلك مطالبة وزير الخارجية العماني بمحاكمة دولة الاحتلال على جرائمها في غزة.

ووصف الخليلي، في منشور عبر حسابه بمنصة "X"، موقف السلطنة من الأحداث بـ"الصلب"، وقال: "كم تمنينا أن تتفق على هذا كلمة جميع الدول العربية والإسلامية"، مؤكداً أن هذا هو موقف الشرف الذي يدعو إليه الدين ويقتضيه الإخلاص للأخوة الدينية والوطنية.

وفي تدوينة ثانية قال الشيخ الخليلي: "إنا لنعرب عن سعادتنا وسرورنا بأخبار إغلاق المجال الجوي في وجه الطيران الصهيوني في بلادنا العزيزة"، معتبراً إياها خطوة منتظرة، مؤكداً أن هذا "هو المعهود من مواقف عُمان التأريخية".

((1))

وكان وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي دعا، في 31 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى ضرورة إجراء تحقيق دولي مستقل حول العدوان الإسرائيلي على غزة، ومحاكمة "إسرائيل" على الاستهداف المتعمد للمدنيين في غزة.

وقبلها بيوم، قالت صحيفة "هآرتس" العبرية إن سلطنة عُمان ألغت اتفاقاً سابقاً يسمح للطائرات الإسرائيلية بعبور أجواء السلطنة؛ احتجاجاً على استمرار جرائم الاحتلال في قطاع غزة.

  كلمات مفتاحية

عمان تندد باستمرار جرائم الحرب الإسرائيلية ضد أهل غزة

مفتي عمان يهاجم شيوخا بالمنطقة: يثبطون عن الجهاد ويتهمون الأحرار في فلسطين

مندوب عمان لدى الجامعة العربية: طوفان الأقصى "مقاومة للاحتلال".. ولا مساواة بين الجاني والضحية

وزيرا خارجية الكويت وعُمان يطالبان بمحاسبة إسرائيل على جرائمها

وزير خارجية عُمان: أمريكا تضحي بحياة المدنيين الأبرياء بغزة من أجل الصهيونية