وزيرا خارجية الكويت وعُمان يطالبان بمحاسبة إسرائيل على جرائمها

الجمعة 17 نوفمبر 2023 05:56 ص

طالب وزير الخارجية الكويتي سالم العبد الله الصباح، ونظيره العُماني بدر البوسعيدي، المجتمع الدولي بمحاسبة إسرائيل على جرائمها المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات أجراها الوزيران الكويتي والعُماني في العاصمة الكويت، الخميس، حيث بحثا خلالها العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية، وفي المقدمة العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة وتداعياته على المنطقة، وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وشدد الوزيران "على أهمية تكثيف الجهود الإقليمية والدولية لوقف التصعيد والحرب، وتوفير الحماية للمدنيين واحتياجاتهم الإنسانية"، كما جددا "استنكارهما الشديد ورفضهما المطلق للانتهاكات المستمرة لإسرائيل".

كما رحب الوزيران "بقرار مجلس الأمن بشأن الدعوة إلى هدنة إنسانية في غزة"، وطالبا "بتطبيق معايير عالمية موحدة في تطبيق القانون الدولي".

وشدد البوسعيدي والصباح على ضرورة تحمل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة مسؤوليته الأساسية والمركزية، في وقف العدوان وحماية المدنيين من الحروب، وفي حفظ السلم والأمن الدوليين بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة.

وجدد الوزيران المواقف الثابتة لبلادهما "في دعم حل الدولتين وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، حسبما نصت على ذلك قرارات الشرعية الدولية، وذلك حتى يعم الأمن والسلام في المنطقة".

وارتفع عدد الشهداء في غزة منذ بداية الحرب إلى 11 ألفاً و500، بينهم 4710 أطفال و3160 امرأة، وإصابة 29 ألفاً و800، وفق آخر الإحصائيات، الأربعاء.

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

الكويت عمان غزة إسرائيل

عمان تندد باستمرار جرائم الحرب الإسرائيلية ضد أهل غزة

مفتي عمان يثمن موقف بلاده من العدوان على غزة: نتمنى أن يتفق العرب عليه

ولي عهد الكويت يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة

الكويت تطلق جسرا جويا لإغاثة الفلسطينيين بقطاع غزة.. وقطر ترسل طائرتين جديدتين