الاحتلال يقتل النازحين.. شهادات مروعة على مجزرة مدرسة الفاخورة بغزة

السبت 4 نوفمبر 2023 02:30 م

استهدف طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) تؤوي آلاف النازحين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة؛ مما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات.

وقال شاهد عيان، من داخل مدرسة الفاخورة التي تأوي آلاف النازحين وتعرضت للقصف، إن القصف استهدف النازحين وهم في المدرسة، وكان الأولاد الصغار في المكان ولم يأكلوا أكلهم بعد.

ويظهر مقطع فيديو آثار القصف داخل أحد الصفوف التي اتخذ منها النازحون مأوى ومسكنا لهم، حيث غطت بقع الدماء أرضية المكان.

وتحدث شاهد آخر فقد أفرادا من عائلته بالقصف وهو يبكي: "4 أشخاص من عائلتنا اختفوا، لا يوجد شيء في هذا المكان سوى المدنيين، لا مقاومة ولا مقاتلو (حركة) حماس، لماذا يتم قصفنا؟! كان في الغرفة أطفال ونساء".

وعن طبيعة الإصابات قال: "كل جثثهم كانت مقطعة أيديهم أو رؤوسهم (..)، كلهم أشلاء".

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة لشبكة "الجزيرة" إن قصف المدرسة أسفر عن 12 شهيدا وما يزيد على 54 جريحا حتى اللحظة.

مجازر متتالية

وجاء هذا القصف بعد قصف الاحتلال مدرسة أسامة بن زيد في منطقة الصفطاوي التي تؤوي عشرات النازحين شمال القطاع مباشرة بقذائف الدبابات؛ مما أسفر عن استشهاد 20 فلسطينيا وإصابة آخرين.

ويوما الثلاثاء والأربعاء الماضيين، تعرّض مخيم جباليا لمجزرتين إسرائيليتين؛ أسفرتا عن استشهاد وإصابة ما يزيد على 400 فلسطيني.

ومدرسة الفاخورة هي أكبر مدارس مخيم جباليا، وسبق وأن تعرضت لقصف أكثر من مرة، ففي 2009، قصفها الاحتلال ما أدى إلى استشهاد أكثر من 40، وفي 2014 عاد الاحتلال لقصفها فقتل أكثر من 10 نازحين.

ومنذ 29 يوما، يواصل جيش الاحتلال "حربا مدمرة" على غزة، قتل فيها 9488 فلسطينيا، بينهم 3900 طفل و2509 سيدات، وأصاب أكثر من 24 ألف، كما قتل 145 فلسطينيا واعتقل نحو 2040 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

بينما قتلت "حماس" أكثر من 1538 إسرائيليا وأصابت 5431، وفقا لمصادر إسرائيلية رسمية. كما أسرت ما لا يقل عن 242 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم منع أكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون الاحتلال.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

غزة الفاخورة مدرسة نازحون مجزرة الاحتلال

القسام تعلن قتل 5 جنود إسرائيليين في اشتباكات شمال غربي غزة (فيديو)

تهجير قرابة 1.5 مليون شخص في غزة بسبب العدوان الإسرائيلي

بيان لحكومة غزة حول حجم الخسائر الإنسانية الفادحة في القطاع

إدانات عربية وأممية لمجزرة الفاخورة وحماس تتوعد