غزة تسيطر على اجتماع رؤساء برلمانات الخليج في قطر.. وهجوم على الاحتلال

الثلاثاء 7 نوفمبر 2023 06:14 م

سيطرت الأوضاع في قطاع غزة على اجتماع رؤساء برلمانات دول الخليج، الثلاثاء، في الدوحة.

وانطلق في العاصمة القطرية، الثلاثاء، الاجتماع الـ17 لرؤساء المجالس التشريعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وفي كلمته بالاجتماع، قال رئيس مجلس الشورى القطري حسن بن عبدالله الغانم: "نعبر عن غضبنا واستنكارنا الشديد لمجازر الإبادة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في غزة وسط صمت دولي".

وأضاف: "ندعو الدول الداعمة لإسرائيل إلى التراجع عن انحيازها المفرط للاحتلال، والذي سيزيد من الغضب والاحتقان بالمنطقة"، وتابع: "ندعو إلى فتح المعابر وإيصال المساعدات لقطاع غزة".

بدوره قال رئيس مجلس الأمة الكويتي، أحمد السعدون: "الاحتلال الصهيوني يواصل انتهاكاته في غزة، ويرفض فتح المعابر لإدخال المساعدات وإخراج الجرحى".

واتهم رئيس مجلس النواب البحريني أحمد بن سلمان المسلم "إسرائيل" بأنها "تمارس عقاباً جماعياً بحق أهالي غزة"، مجدداً "المطالبة بفتح معابر القطاع".

كما أكد رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، صقر غباش، أن بلاده "تعمل على وقف هذه الحرب على الشعب الفلسطيني، وسرعة إيصال المساعدات".

من جانبه، دعا الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، جاسم محمد البديوي، إلى "الوقف الفوري لأعمال القتل والهدم والتهجير في غزة، والإدخال الفوري للمساعدات".

وذكر البديوي في بيان له، أن "رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول المجلس أدانوا واستنكروا استمرار الانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة ضد قطاع غزة، ويدعون لاتخاذ مواقف برلمانية دولية موحدة ضد هذا العدوان".

كما أكدوا أيضاً موقف دول مجلس التعاون الثابت والمطالب بضرورة التوصل إلى الحل السياسي الشامل للأزمة، والدعم الكامل لسيادة الشعب الفلسطيني على جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ يونيو 1967، وتأسيس الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وضمان حقوق اللاجئين، وفق مبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية، وفق البيان.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

غزة دول الخليج برلمانات الخليج مجلس التعاون الخليجي

الكويت.. مجلس الأمة يوصي بملاحقة قادة الكيان الصهيوني كمجرمي حرب بالمحافل الدولية

إيران وأمريكا والتطبيع.. حرب غزة تضع دول الخليج أمام تحديات خطيرة

لقاء خليجي أممي يبحث تطورات حرب غزة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي

دور الوسيط المحنك.. حرب غزة تعزز مكانة قطر والعلاقات بين دول الخليج