رسالة إلى 50 دولة.. دعوة إيرانية للضغط على إسرائيل لوقف حرب غزة

الاثنين 20 نوفمبر 2023 02:04 م

وجه الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، الإثنين، رسالة إلى رؤساء 50 دولة، دعا فيها إلى التنسيق بين "الدول الحرة والمستقلة للضغط على إسرائيل من خلال مختلف الوسائل الاقتصادية والعسكرية والسياسية لوقف الاعتداءات في غزة.

ونقلت وكالة "إرنا" الإيرانية (رسمية)، نص الرسالة المرسلة إلى دول من بينها، روسيا والصين وتركيا وكازاخستان وجنوب أفريقيا وكينيا والأردن ومصر.

وفي رسالته، أشار رئيسي إلى "الأعمال الوحشية التي قام بها النظام الصهيوني بقتل أكثر من 14 ألف شخص وتدمير البنية التحتية في قطاع غزة خلال الأربعين يوما الماضية، فيما تطبق بعض الحكومات الغربية معايير مزدوجة وتتجاهل عن عمد مبادئ الإنسانية والأخلاق والحقوق".

وأضاف رئيسي: "ما هو متوقع من الدول المحبة للحرية والمستقلة، وخاصة الدول الإسلامية، نهج موحد على الصعيدين الدبلوماسي والاقتصادي، مع الضغط على هذا النظام المحتل، ليكون ذلك أساسا لوقف جرائم هذا النظام في قتل المدنيين وإنهاء الحصار عن غزة".

وشدد رئيسي على أن اليوم "هو يوم الاختبار الإلهي والإنساني لجميع الحكومات"، مطالبا الدول باستخدام جميع أدوات الضغط المتاحة، بما في ذلك وقف التعاون التجاري والسياسي والاتصالات مع النظام الإسرائيلي".

ومنذ 45 يوما يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت أكثر من 13 ألف شهيد، بينهم أكثر من 5 آلاف و500 طفل، و3 آلاف و500 امرأة، فضلا عن أكثر من 30 ألف مصاب، 75 بالمئة منهم أطفال ونساء وفق المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رئيسي الحرب على غزة رسالة رسالة إيرانية وقف الحرب إسرائيل

عبداللهيان: لا يجمع إيران وإسرائيل إلا عدم إيمانهما بحل الدولتين