عائلتها تخشى مصيرها.. الاحتلال يتراجع عن إطلاق سراح أصغر معتقلة فلسطينية

الاثنين 27 نوفمبر 2023 01:56 م

قالت عائلة الأسيرة الفلسطينية المعتقلة في سجون الاحتلال الإسرائيلي الطفلة نفوذ حماد، إنهم لا يعلمون شيئا عنها، بعد أن كانت مدرجة في قوائم الأطفال الذين سيتم الإفراج عنهم وفق صفقة تبادل الأسرى بين "حماس" والاحتلال الإسرائيلي، ولم يطلق سراحها بعد.

وذكرت العائلة أنهم يخشون على مصير ابنتهم بعد تراجع الاحتلال الإسرائيلي عن الإفراج عنها ضمن دفعة السبت، ولم يرد اسمها في دفعة الأحد التي تم الإفراج عنها.

وقال عارف حماد، جد المعتقلة الطفلة نفوذ، إنهم لا يعلمون شيئا عن نفوذ وإنهم أبلغوا محامي العائلة عن تعرض حفيدته للضرب والاعتداء بعد التراجع عن الإفراج عنها، وأن المعتقلين والمعتقلات المفرج عنهم أكدوا أنهم شاهدوا نفوذ مع المعتقلين المنوي الإفراج عنهم قبل قيام الاحتلال بسحبها من مكان الانتظار الخاص بالإفراجات، واقتيادها إلى مكان غير معلوم.

وأضاف جد الأسيرة: "ابنتنا كان يجب أن تخرج مع الدفعة الأولى وتأجلت، وبالأمس بقي والدها بانتظارها حتى الساعة الثانية عشرة والنصف ليلً،ا لكنها لم تعد للبيت، ومنذ صباح اليوم لم نعرف نحن والمحامون مكان وجودها، وجاءتنا معلومة أنها تعرضت للضرب وتم نقلها إلى المستشفى".

وكان والدها قد استدعي للتحقيق معه الأحد، في مركز "غرف 4 بالمسكوبية" وبقي منذ ساعات الظهيرة حتى منتصف الليل، وقد طالبته مخابرات الاحتلال بعدم "التجمع أو رفع الرايات أو الأعلام" خلال استقبال نفوذ عند الإفراج عنها، غير أنه فوجئ بالإفراج عنه بمفرده دون طفلته ودون توضيح الأسباب أو ما جرى معها.

كما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" (رسمية)، تصريحات عن محامي مركز معلومات وادي حلوة فراس الجبريني، قوله إن "المعتقلة المقدسية الطفلة نفوذ حماد نقلت من مركز المسكوبية إلى مستشفى هداسا عين كارم، بعد إصابتها بجروح جراء الاعتداء عليها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف الجبريني أنه توجه برفقة والد الطفلة إلى المستشفى لزيارتها لكن تم منعه، بعد أن كان مقررا الإفراج عنها في صفقة التبادل يوم السبت.

وكان أحد المستعمرين قد احتج على الإفراج عن المعتقلة نفوذ حماد، وقدم اعتراضا قانونيا على الإفراج عنها، وبناءً على هذا الاعتراض، أعاد الاحتلال اعتقالها فورا.

والأسيرة المقدسية نفوذ حماد من حي الشيخ جراح في القدس وهي أصغر أسيرة، حكمت قبل أسبوعين، بالسجن الفعلي لمدة 12 عاما، وهي معتقلة منذ 8 ديسمبر/ كانون الأول 2021، وتعرضت لتحقيق قاس وطويل، ووجهت لها النيابة العامة للاحتلال الإسرائيلي تهمة "محاولة قتل مستوطنة والتسبب في إصابتها" إثر عملية طعن.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أسيرة أصغر أسيرة فلسطين إسرائيل الاحتلال نفوذ حماد

بسبب قصف "المعمداني".. حماس تتهم "رايتس ووتش" بالتحيز للاحتلال