لتقديم الرعاية الصحية.. تركيا تتعهد بإنشاء مستشفيات ميدانية في غزة

الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 08:59 م

أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، أن بلاده ستقدم الخدمات الصحية لقطاع غزة من خلال المستشفيات الميدانية التي ستنشئها قريبًا في مواقع محددة.
جاء ذلك في منشور على منصة إكس، الثلاثاء.

وقال قوجة في منشوره: "ها هي غزة بجراحها النازفة. سنقوم قريبًا بتوفير الخدمات الصحية هناك من خلال المستشفيات الميدانية التي سنؤسسها في نقاط محددة".

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت أكثر من 15 ألف قتيل فلسطيني، بينهم 6150 طفلًا وما يزيد على 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.

فيما قتلت حركة "حماس" أكثر من 1200 إسرائيلي وأصابت 5431، بحسب مصادر رسمية إسرائيلية. كما أسرت نحو 239، بينهم عسكريون برتب رفيعة، بدأت في مبادلتهم مع إسرائيل، التي تحتجز أكثر من 7 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء.

وبوساطة قطرية مصرية أمريكية، بدأت في 24 نوفمبر الجاري هدنة إنسانية استمرت 4 أيام، وأُعلن مساء الاثنين تمديدها يومين إضافيين، ومن بين بنودها وقف مؤقت لإطلاق النار، وتبادل أسرى، وإدخال مساعدات إنسانية إلى غزة، حيث يعيش نحو 2.3 مليون فلسطيني. 

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

تركيا غزة مستشفيات ميدانية حرب غزة الحرب الإسرائيلية حماس