3290 معتقلا بالضفة الغربية منذ 7 أكتوبر بينهم 125 امرأة

الأربعاء 29 نوفمبر 2023 06:09 ص

أعلن نادي الأسير الفلسطيني ارتفاع حصيلة المعتقلين في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى أكثر من 3290 حالة، أعلاها في محافظة الخليل جنوبي الضفة.

وقال النادي في بيان مساء الثلاثاء، "من بين المعتقلين 125 امرأة وتشمل اللواتي اعتقلن من أراضي العام 1948. أما الأطفال، فخلال أكتوبر/ تشرين الأول الماضي اعتقل 145 طفلا، ولم تتوفر حصيلة المعتقلين الأطفال خلال الشهر الجاري".

وأوضح النادي أن "سلطات الاحتلال اعتقلت خلال الخمسة أيام من الهدنة 168 فلسطينيا".

ومنذ بدء هدنة إنسانية يوم الجمعة الماضية، وعلى مدار 5 أيام استلمت إسرائيل 60 أسيرا من النساء والأطفال مقابل الإفراج عن 180 فلسطينيا من الأسرى النساء والأطفال أيضا في سجون إسرائيل بموجب صفقة تبادل بين تل أبيب وحركة حماس.

وأضاف البيان: "كما اعتقل 41 صحفيا بقي منهم 29 رهن الاعتقال 29".

وحسب البيان: "بلغت أوامر الاعتقال الإداري بعد طوفان الأقصى 1661 أمر ما بين أوامر جديدة وأوامر تجديد".

ووفقا للإحصاءات، فقد استشهد في سجون الاحتلال خلال الفترة نفسها 6 معتقلين، كما اعتقلت قوات الاحتلال خلال أيام الهدنة المؤقتة 168 مدنيا فلسطينيا.

يُشار إلى أن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقًا، ولا تشمل حالات الاعتقال من غزة، وفق البيان.

وأعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، فجر الإثنين الماضي، موافقة الحكومة على إدراج 50 أسيرة فلسطينية في قائمة الأسرى المقرر إطلاق سراحهم حال أفرجت حركة "حماس" عن محتجزين إسرائيليين من غزة.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

اعتقالات الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي العدوان الإسرائيلي معتقلوا الضفة

واشنطن: نسعى لتحقيق مد إضافي للهدنة بين حماس وإسرائيل

تزامنا مع الهدنة.. استشهاد طفلين برصاص جيش الاحتلال شمالي الضفة

الاحتلال يعتقل 40 فلسطينيا بالضفة والإجمالي يرتفع إلى 3365

ارتفاع عدد معتقلي الضفة الفلسطينيين إلى 5780 منذ 7 أكتوبر