بلحن عربي مسروق.. مطربة إسرائيلية تتوعد قادة المقاومة وأهل غزة بالموت

الأحد 3 ديسمبر 2023 08:58 ص

بلحن مسروق من أغنية "بنت السلطان" المصرية الشهيرة، توعدت مغنية إسرائيلية، في حفل أمام جنود بلادها، قادة المقاومة بالموت.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو من حفل غنائي للمغنية الإسرائيلية رينات بار، أمام جنود لجيش الاحتلال، وهي تتوعد القيادي في حركة "حماس" الفلسطينية ورئيس مكتبها في غزة يحيى السنوار، والأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصرالله، بالموت، وفق ما ذكر تقرير لموقع "ميدل إيست مونيتور"، وترجمه "الخليج الجديد".

وكانت كلمات الأغنية التي رددتها رينات، على أنغام أغنية "بنت السلطان" للمطرب الشعبي المصري "أحمد عدوية"، وتقول: "يا يحيى السنوار.. ليتك تموت غداً.. مع نصرالله وجميع أهل غزة".

والمغنية الإسرائيلية رينات بار، فيما تذكره المواقع العبرية، قدمت إلى إسرائيل من جورجيا، وتغني باللغتين العربية والعبرية.

وخلال الحفل، وجهت رينات، تهديدًا لأهل قطاع غزة، بتنفيذ عمليات إبادة جماعية بحقهم، في محاولة منها لرفع معنويات الجيش الإسرائيلي، الذي يخسر الكثير من جنوده ومدرعاته في غزة.

ووفق آخر إحصاء معلن، فقد قتل 398 عسكريا إسرائيليا منذ هجوم "حماس" على مستوطنات غلاف غزة.

ومنذ اندلاع الحرب الدامية في غزة 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، انتشرت العديد من الأغاني التي دعت إلى قتل وإبادة أهالي غزة.

أبرز هذه الأغاني، أنشدها أطفال إسرائيليون صغار، بمناسة اليوم العالمي للطفل في 20 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أثارت ضجة واسعة، بعد أن بثتها هيئة الإذاعة الإسرائيلية لتضطر إلى حذفها لاحقاً بسبب موجة استياء عارمة بالبلاد.

ولاقى الفيديو الجديد انتشاراً واسعاً في مواقع التواصل الإجتماعي، إذّ تحوّل الأمر لمادة ساخرة من سرقة المطربة، لحن أغنية عربية شهيرة وقديمة.

المصدر | ميدل إيست مونيتور - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مغنية إسرائيلية إسرائيل السنوار حسن نصرالله رينات بار

ف. تايمز: أهالي غزة لا يريدون النزوح لمصر.. لكن الاختيار بين النكبة الثانية والموت المحتوم صعب