قطر تخصص عائدات تذاكر كأس آسيا 2023 لصالح غزة

الاثنين 25 ديسمبر 2023 11:15 ص

أعلنت قطر، تخصيص عائدات جميع تذاكر مباريات بطولة كأس آسيا 2023، المقرر إقامتها في قطر، لصالح أهالي قطاع غزة.

وقالت مديرة الفعاليات باللجنة المنظمة للبطولة ميعاد العمادي، إن قرار تخصيص عائدات تذاكر البطولة، لصالح غزة، جاء بهدف "بعث برسالة إلى أهالي غزة مفادها: نحن معكم ولن ننساكم وهذا أضعف الإيمان".

ويرى مسؤولو تنظيم "بطولة كأس آسيا 2023" المزمع انطلاقها في 12 يناير/كانون الثاني المقبل، أن الفعاليات المصاحبة للبطولة القارية، تتضمن رسائل دعم لفلسطين، وهو ما يشكل المعنى الحقيقي للروح الرياضية.

وأشادت العمادي بأن أكثر التذاكر مبيعا خلال مراحل البيع الثلاث الماضية، كانت مباريات المنتخب الفلسطيني، مبررة ذلك بأن "الكل يريد التضامن مع القضية النبيلة، وبالتالي فإن مباريات فلسطين ستشهد طابعًا خاصًا بسبب الدعم الجماهيري الكبير لمنتخبها".

وتقام البطولة في الفترة من 12 يناير/كانون الثاني حتى 10 فبراير/شباط من العام المقبل، على 9 ملاعب، من بينها 7 استضافت مباريات كأس العالم 2022 في قطر.

ويشهد ملعب لوسيل (استضاف نهائي مونديال قطر) مباراة الافتتاح، وهي التي يواجه فيها منتخب قطر المضيف وحامل اللقب نظيره اللبناني، كما ستلعب فيه مباراة النهائي، وتبلغ الطاقة الاستيعابية للملعب 88 ألف مقعد.

وإلى جانب ملعب لوسيل تحتضن ستة ملاعب مونديالية أخرى مباريات كأس آسيا، هي ملاعب: البيت، الجنوب، الثمامة، أحمد بن علي، المدينة التعليمية، وملعب خليفة الدولي، إضافة إلى ملعبي جاسم بن حمد وملعب عبد الله بن خليفة.

ويشارك 24 منتخبا في كأس آسيا تم تقسيمها إلى 6 مجموعات، وستشهد البطولة ما يصل إلى 3 مباريات يوميا خلال مرحلة المجموعات.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى الأحد 20 ألفا و424 قتيلا، و54 ألفا و36 جريحا معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر كأس آسيا عائدات أرباح تذاكر رياضة كرة القدم الحرب في غزة

آسيا 2023.. فلسطين تستعد لكتابة التاريخ من البوابة الصعبة

آسيا 2023.. العنابي يسعى لتكرار إنجاز 2019