17 موظفا بحملة بايدن الانتخابية ينشرون رسالة احتجاج على موقفه من حرب غزة

الخميس 4 يناير 2024 07:40 ص

نشر 17 من العاملين في حملة دعم الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بالانتخبات القادمة رسالة احتجاج على نهجه في الحرب المستمرة بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية بقطاع غزة.

وفي الرسالة، التي نشرها الموظفون على موقع "ميديام"، دعا الموظفون بايدن إلى الدعوة لوقف فوري لإطلاق النار في غزة، ووجهوا له خطابا جاء فيه: "باعتبارنا طاقمك، نعتقد أنه من الضروري أخلاقيا وانتخابيا بالنسبة لك أن تدعو علنًا إلى وقف العنف"، وفقا لما ترجمه "الخليج الجديد".  وذكرت الرسالة أن مقتل الفلسطينيين "لا يمكن تبريره"، وذلك "التواطؤ في مقتل أكثر من 20 ألفا، من بينهم 8200 طفل"، حسبما أورد موقع "فوكس نيوز"

وأضاف الموظفون أن القصف الإسرائيلي "العشوائي" في غزة "يتناقض بشكل أساسي" مع إيمان بايدن بالعدالة وكرامة الحياة الإنسانية.

وتابع الموظفون: "لقد انضممنا إلى هذه الحملة لأن القيم التي نتشاركها تستحق القتال من أجلها. إن العدالة وإيماننا بكرامة الحياة الإنسانية هي العمود الفقري ليس فقط للحزب الديمقراطي، بل للبلاد أيضًا". ووجه الموظفون الخطاب لبايدن: "رد إدارتك على القصف الإسرائيلي العشوائي في غزة كان متناقضًا بشكل أساسي مع تلك القيم ونعتقد أنه قد يكلفك انتخابات عام 2024".

وبالإضافة إلى الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار، حث الموقعون على الرسالة إدارة بايدن على إنهاء المساعدات العسكرية غير المشروطة لإسرائيل ودعوا إلى وقف التصعيد في المنطقة، بما في ذلك إطلاق سراح الأسرى.

كما حثت الرسالة الرئيس الديمقراطي على التحقيق فيما إذا كانت تصرفات إسرائيل في غزة تنتهك "قانون ليهي"، الذي يحظر على الجيش الأمريكي تمويل القوات العسكرية الأجنبية المتورطة في انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.

وقال الموظفون، في رسالتهم، إن غالبية الديمقراطيين يؤيدون إنهاء القصف الإسرائيلي على غزة، وأكدوا أن "الأمريكيين، وخاصة الشباب منهم، يشعرون بحماس غير عادي تجاه هذه القضية. و72% منهم تحت سن الثلاثين، وهم كتلة تصويت ديمقراطية رئيسية، ولا يوافقون على طريقة تعامل بايدن مع الصراع في غزة".

وجاء في الخطاب الموجه لبايدن: "لا يكفي أن تكون مجرد بديل لدونالد ترامب. يجب على الحملة أن تغير الشعور السائد لدى الناخبين، وهو نفس الشعور الذي يثقل كاهلنا كل يوم ونحن نناضل من أجل إعادة انتخابك. والطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي الدعوة إلى وقف إطلاق النار".

يشار إلى أن العشرات من موظفي الإدارة الأمريكية احتجوا، في وقت سابق من شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، على سياسة رئيسهم تجاه إسرائيل، وكتبوا عبارة "وقف إطلاق النار" بالشموع المضاءة أمام المتظاهرين أمام البيت الأبيض ولافتة خلفهم كتبوا عليها: "الرئيس بايدن، موظفوك يطالبون بوقف إطلاق النار".

لكن بايدن لايزال مصرا على عدم الدعوة لوقف إطلاق النار في غزة، ما أسفر حتى الآن عن قتل الجيش الإسرائيل لأكثر من 22 ألف شهيد، أغلبهم نساء وأطفال.

المصدر | فوكس نيوز/ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جو بايدن إسرائيل غزة قانون ليهي البيت الأبيض

بوليتيكو: الإدارة الأمريكية تتنفس الصعداء بعد سحب إسرائيل ألوية من غزة

الشباب الأمريكي والحرب على غزة.. على بايدن أن يقلق في الانتخابات المقبلة

موظفون أمريكيون يخططون للإضراب احتجاجا على موقف بايدن مع حرب غزة

عام الانتخابات.. هكذا يهدد الشرق الأوسط بايدن بنتائج عكسية