رئيسي: إيران جاهزة للرد على هجوم كرمان في الزمان والمكان المناسبين

الجمعة 5 يناير 2024 10:59 ص

أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في خطاب بمدينة كرمان الجمعة أن العدو يعلم أن إيران أصبحت دولة قوية، وأن قواتها المسلحة جاهزة، وأن قوتنا وردنا على هجوم كرمان ستحدده قواتنا في الزمان والمكان المناسبين.

وقال رئيسي، خلال مراسم تشييع ضحايا التفجيرين في كرمان: "الكيان الصهيوني عاجز عن مواجهة المقاومة الفلسطينية، رغم مرور 90 يوما على الحرب، ورغم المجازر المستمرة ضد أطفال ونساء غزة، ورغم ذلك سيكون النصر حليف الفلسطينيين، وستسجل معركة طوفان الأقصى نهاية الكيان الصهيوني.

وشدد على أن قلوب العالم أصبحت اليوم مع فلسطين وضد الكيان الصهيوني أكثر من أي وقت مضى.

وفي السياق أكد قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي أن الكيان الصهيوني فشل في تحقيق أهدافه، والمقاومة الفلسطينية أصبحت أكثر قوة.

وقال سلامي الجمعة في كرمان: ليس أمام الكيان الصهيوني من خيار أمام مستنقع غزة سوى الانسحاب، فالضربات التي تكبدتها إسرائيل كانت ثقيلة ومؤلمة.

وأضاف: " طوفان الأقصى أظهر هزيمة مشروع الكيان الصهيوني".

وتابع: "أقول للكيان الصهيوني الذي يتقوى على قتل الأطفال والنساء بغزة، إن كنتم شجعانا تعالوا وقاتلونا".

وأكد سلامي " لن نترك الساحة، وهذه الحشود لا تخاف الحرب ومؤمنة بالشهادة"، "خضنا مع أمريكا معارك كثيرة خلال السنوات الماضية، وألحقنا بها هزائم مدوية".

وتبنى تنظيم الدولة مسؤولية الهجومين اللذين استهدفا المدينة الإيرانية، والذي استهدف حشودا في محافظة كرمان جنوبي إيران كانت تحيي الذكرى السنوية الرابعة لمقتل القائد السابق لفيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الإيراني قاسم سليماني بضربة أمريكية عام 2020.

 

 

المصدر | الخليج

  كلمات مفتاحية

إيران إبراهيم رئيسي هجوم كرمان الكيان الصهيوني

إيران حققت أقصى نفوذ إقليمي ممكن.. المرشد وإسرائيل بين 5 أسباب

رد إيران على إسرائيل.. إما صبر استراتيجي أو طوفان أقصى إقليمي

إيران: مسؤولية تفجيري كرمان تقع على عاتق من استخدم الإرهاب لتحقيق أهدافه

وول ستريت جورنال: واشنطن حذرت طهران سراً قبل هجوم كرمان