لا دعم لانتقالات شتوية في السعودية.. ما السبب؟

الثلاثاء 9 يناير 2024 01:11 م

مع بداية العام الماضي أنفقت أندية دوري روشن السعودي ملايين الدولارات، للتعاقد مع عشات اللاعبين مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو، ووصولاً إلى البرازيلي نيمار جونيور، والفرنسي كريم بنزيما، وغيرهم.

ودعمت الحكومة السعودية هذه التعاقدات للأندية الرئيسية في دوري روشن، من خلال صندوق الاستثمارات العامة، لكن هذا الدعم الكبير لن يستمر في الميركاتو الشتوي الحالي.

وسيكون الميركاتو الشتوي الحالي مختلفًا عن الصيف الماضي، الذي شهد إنفاق أندية دوري روشن لأكبر قدر من الأموال في فترة الانتقالات بأكملها.  

وستكون الصفقات في يناير الجاري في أيدي أندية دوري روشن، لتعتمد فقط على أموالها، ويجب أن تكون كل صفقة مُعتمدة ماليًا من خلال سلسلة من المتطلبات المعقدة، والتي يبدو أنها ستؤدي إلى تقليل التعاقدات بصورة كبيرة.

وسيؤثر قرار صندوق الاستثمارات السعودي سيؤثر بشكل خاص على 4 أندية، وهي الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، والتي كانت الصيف الماضي الأكثر استفادة من التعاقد مع نجوم كرة القدم. إلا أن الاتحاد هو الأكثر تضررًا ضمن أندية دوري روشن؛ كونه يحتل حاليًا المركز السابع بجدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد 28 نقطة، ويحتاج إلى تعزيز صفوفه بقوة هذا الشتاء، حتى يتمكن من خوض المعركة على الأقل للحصول على مكان في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

وفي المقابل، يتصدر نادي الهلال حاليًا بطولة دوري روشن السعودي، برصيد 53 نقطة، بفارق 7 نقاط عن نادي النصر صاحب الوصافة، ويأتي الأهلي بالمرتبة الثالثة برصيد 40 نقطة.

ويُعتبر الهلال الوحيد الذي يُفضل الإجراء الذي قرره صندوق الاستثمارت السعودي؛ لأنه لن يرى فرق منافسيه مُعززة هذا الشتاء، مما سيؤثر في الصراع على لقب المسابقة السعودية.

وكانت الفترة الماضية قد شهدت اهتمامًا إعلاميًا كبيرًا بانتقالات دوري روشن السعودي، التي جذبت اهتمام الشارع الرياضي العالمي، بعد اتجاه عدد من نجوم كرة القدم إلى البطولة، وكانت بدايتها حضور رونالدو إلى النصر مطلع العام الماضي 2023.

المصدر | دياريوني الإسبانية - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الهلال اتحاد جدة النص الدوري السعودي

بعد عودته لدوري روشن السعودي.. الأهلي يتعاقد مع "أديداس"